رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي R2
للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل
رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي R2
للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير
AvaMakar


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي Empty
مُساهمةموضوع: رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي   رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي Emptyالأحد 26 ديسمبر 2010, 4:04 pm

رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي




رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي Protest


26 ديسمبر 2010 - 11: 37 ص
* القس "أميل جرجس": لم يخطرني أحد بالمحضر، والكنيسة في حارة.

كتب: هانى سمير
حرَّر "محمود طلبة"- رئيس مجلس مركز ومدينة الفيوم- محضرًا يوم الخميس
الماضي، ضد القس "أميل جرجس"- راعي كنيسة المسيح الإنجيلية بعزبة الصعايدة
التابعة لقرية "قحافي بـ"الفيوم"- إتَّهمه فيه بإشغال طريق عمومي بالقرية،
بوضعه رمل وزلط أمام الشارع العام بطول خمسة متر وعرض مترين، دون رخصة من
مجلس مدينة "الفيوم"، حيث أن ذلك- حسب ما جاء بالمحضر- مخالف لنص المادتين
الأولى والثانية من قانون إشغال الطريق، والصادر بتاريخ 28 مارس 1956. وقد
تحرَّر من هذا المحضر صورتين ليُعلن راعي الكنيسة بواحدة، وتُسلم الأخرى
للنيابة؛ لطلب الحكم بالغرامة، طبقًا لنص المادة (14) من القانون سالف
الذكر.

من جانبه، قال القس "أميل جرجس"- راعي كنيسة المسيح الإنجيلية بعزبة
الصعايدة التابعة لقرية "قحافي" بـ"الفيوم"- في تصريح خاص لـ"الأقباط
متحدون": إنه لم يتم إخطاره بالمحضر رسميًا، متَّهمًا رئيس مجلس مركز
ومدينة "الفيوم" بالتسبب في الأزمة. مشيرًا إلى أنه فوجئ بمساعد شرطة يقتحم
الكنيسة طالبًا إياه، وعندما قدَّم له بطاقة الرقم القومي تحفَّظ عليها،
وطلب منه الذهاب معه لقسم الشرطة، وعندما رفض وطلب منه إرجاع بطاقته، قال
له: "ابقى تعالى خدها من القسم".

وأوضح راعي الكنيسة، أنه أخبر وكيل النيابة أنه لا يعلم شيئًا عن هذه
التهمة، وأن المحضر لم يحدِّد مكان أو عنوان الإشغال، واكتفى بالقول "شارع
عمومي بعزبة الصعايدة"، رغم أن الأهالي جميعهم يُحضرون رمل وزلط ومواد بناء
دون تحرير محاضر. وقد أمر وكيل النيابة بإخلاء سبيله من سراي النيابة، حيث
أن الكنيسة في شارع فرعي أي حارة، وليست في شارع عمومى.

كانت قوات أمن "الفيوم" قد تحفَّظت على مواد البناء من رمل وزلط تُستخدم في
البناء بالكنيسة بعد أن تهدَّمت، وهي عبارة عن مبنى من طابقين بالطوب
اللبن، وقد سقط سقفها، وتقدَّمت الطائفة الإنجيلية بأربعة طلبات لرئاسة
الجمهورية للحصول على تصريح بالبناء، وحاولت الحصول على تصريح من محافظ
"الفيوم" بهدمها وإعادة بنائها دون جدوى؛ فقام راعى الكنيسة بحفر (16)
عمودًا، وأحضر مواد البناء لسقف الكنيسة. وثم فوجئ بقوات الأمن تقوم
بالتحفظ على مواد البناء، وإحضار لودر لردم الحفر. وهو الأمر الذي يتطلب
هدم حائط الكنيسة حتى يتمكن اللودر من الدخول. وقد تم رفض دخول اللودر
للكنيسة، وتجمَّع أهالي القرية بالفؤوس، وكادت تصبح عمرانية جديدة، لولا
تدخل أمن الدولة التي أمرت قوات الأمن بترك أعمال الردم لراعي الكنيسة.

جدير بالذكر، أن الكنيسة المشار إليها تخدم (2000) قبطي، وهي الوحيدة
الموجودة بالقرية. حيث أن هناك فقط جمعية أرثوذكسية ودار عزاء كاثوليكية.
كما أن قطاع "شرق الفيوم" الذي تقع الكنيسة في نطاقه، يمتد إلى مسافة عشرة
كيلو مترات، ويتبعه (20) عزبة وسبع قرى، ولا يوجد به سوى كنيسة المسيح
وكنيسة أخرى تابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بقرية "هوارة".



رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي MainLogo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس مجلس مدينة "الفيوم" يحرِّر محضرًا لراعي كنيسة المسيح الإنجيلية بإشغال الطريق العمومي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: