للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أزمة رهائن جديدة تشعل الصعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: أزمة رهائن جديدة تشعل الصعيد    الخميس 10 نوفمبر 2011, 3:05 pm

أزمة رهائن جديدة تشعل الصعيد



آخر تحديث يوم الخميس 10 نوفمبر 2011 - 8:55 ص ا بتوقيت القاهرة




الجهود الأمنية لاحتواء حرب العرب .. والهوارة تتعثر في سوهاج
أحمد أبوالحجاج وحمادة عاشور ومحمد عبده قبل أن تؤتى وساطة شيخ الأزهر ثمارها بين أهالى قريتى أسمنت ونجع البركة فى مركز القرنة بمحافظة الأقصر، والتى تسببت فى قطع طريق الصعيد، إثر تبادل إطلاق نار، أمس الأول، قطع المئات من أهالى قرية السمطا التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، طريق أسوان ــ القاهرة، أمس، لعدة ساعات.
وكانت جهود حثيثة، بذلها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، وشقيقه محمد الطيب، شيخ الطريقة الخلوتية (الصوفية) أعادت الهدوء إلى مركز القرنة بمحافظة الأقصر، بعد ليلة عاصفة، تبادل خلالها أبناء قريتى أسمنت ونجع البركة، إطلاق النار، ما أدى إلى غلق طريق قنا ــ الأقصر الصحراوى الغربى، والطرق الرابطة بين القريتين، وارتباك حركة المرور على طريق القاهرة ــ أسوان الزراعى غرب النيل. دون وقوع خسائر فى الأرواح.

فى موازاة ذلك، قطع المئات من أهالى قرية السمطا، أمس، طريق (مصر ــ أسوان) لعدة ساعات ،مستخدمين الأسلحة الآلية. واستوقفوا السيارات المارة على الطريق، والتى أخضعوها لعمليات تفتيش، بحثا عن أفراد ينتمون لقبيلة الأشراف.

وانتقلت قيادات مديرية الأمن وقوات الأمن المركزى، والتى فرضت كردونا أمنيا حول القرية، وتمكنت من إعادة فتح الطريق مرة أخرى.
وكان شخصان ينتميان إلى قرية السمطا، اختفيا منذ يومين على حدود قرى الأشراف، لتنتشر بين أهالى السمطا أنباء عن احتجازهما كرهائن لدى الأشراف فى قرية الشويخات، للرد على احتجاز مجموعة من السمطا 4 أشخاص من قبائل الأشراف، الأسبوع الماضى، لأسباب أرجعها الأهالى إلى «تعثرهم فى سداد ديون».
وفى محافظة سوهاج، والتى شهدت مواجهات دموية، أسفرت عن مقتل مواطنين وإصابة 30 آخرين، أمس الأول، ساد هدوء حذر، مركز دار السلام، أمس، حيث وقعت المواجهات بين قريتى أولاد يحيى والتى تنتمى إليها عائلة الهوارة ،وقرية خليفة، وإن كان دوى الرصاص المتقطع، ينطلق على فترات متباعدة.
وقال شهود عيان من القرية إن أفرادا من قبيلة الهوارة «يحاصرون مداخل ومخارج قرية أولاد خليفة مستخدمين الأسلحة النارية، وقطعوا أسلاك الهاتف، رغم وجود قوات الأمن المركزى».
وأمام تردى الأوضاع فى المنطقة، استدعت قوات الجيش والأجهزة الأمنية المزيد من المدرعات وقوات الأمن المركزى من محافظة قنا.






ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة رهائن جديدة تشعل الصعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: