للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مساعد وزير الخارجية الأمريكية يطّلِع على تقارير "تقصى الحقائق" فى حادثتى "خالد سعيد" و"نجع حمادى".. ويطلب من "القومى لحقوق الإنسان" مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: مساعد وزير الخارجية الأمريكية يطّلِع على تقارير "تقصى الحقائق" فى حادثتى "خالد سعيد" و"نجع حمادى".. ويطلب من "القومى لحقوق الإنسان" مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة   الخميس 07 أكتوبر 2010, 6:47 pm

مساعد وزير الخارجية الأمريكية يطّلِع على تقارير "تقصى الحقائق" فى حادثتى "خالد سعيد" و"نجع حمادى".. ويطلب من "القومى لحقوق الإنسان" مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة


الخميس، 7 أكتوبر 2010 - 17:26


مايكل بوزنر مساعد وزير خارجية أمريكا لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان

كتب أحمد مصطفى - تصوير سامى وهيب


اطَّلع الوفد الدبلوماسى الأمريكى المتواجد حالياً بالقاهرة الذى يضم على رأسه مايكل بوزنر، مساعد وزير خارجية أمريكا لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمال، على تقارير البعثات التى أوفدها المجلس القومى المصرى لحقوق الإنسان إلى محافظتى الإسكندرية وقنا، لتقصى الحقائق فى حادثتى "مقتل الشاب خالد سعيد" و"فتنة ليلة رأس السنة بنجع حمادى".

وأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكى أنه التقى عدداً من المسئولين المصريين بوزارات الخارجية والداخلية، كما أنه سيلتقى عددا من نشطاء من المجتمع المدنى لمناقشة عدة ملفات هامة على رأسها الانتخابات البرلمانية القادمة، وإصلاح البنية التشريعية المصرية وقانون الجمعيات الأهلية.

والتقى الوفد الأمريكى الذى ضم أيضاً مارجريت سكوبى السفيرة الأمريكية بالقاهرة ومسئول ملف حقوق الإنسان والديمقراطية بالسفارة الأمريكية، السفير محمود كارم، الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان، فيما غاب عن اللقاء الذى استمر لساعة ونصف، المستشار مقبل شاكر نائب رئيس المجلس لظروف صحية طارئة.

وعلم "اليوم السابع" أن "بوزنر" سيلتقى عددا من نشطاء المجتمع المدنى اليوم من بينهم بهى الدين حسن، الناشط الحقوقى المعروف، ومن المنتظر أن يتناول اللقاء عدد من الملفات الهامة على رأسها وضعية حقوق الانسان فى مصر، وحرية التنظيم وقانون الجمعيات الأهلية الجديد، ومن المتوقع أن يلتقى "بوزنر" بالدكتور أحمد كمال أبو المجد، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق، ويختتم لقاءاته بعقد مؤتمر صحفى صباح بعد غدٍ السبت يختتم به زيارته للقاهرة قبل أن يغادر عائداً لبلاده.

من جانبه قال السفير كارم محمود الأمين العام لـ "القومى لحقوق الإنسان"، خلال لقاء صحفى عقب التقائه الوفد الأمريكى، أن "بوزنر" طلب التعرف على أنشطة المجلس واستمع إلى شرح حول تشكيل المجلس كما اطلع على التقارير السنوية الخاصة بالمجلس وتقارير الوحدات واللجان المختلفة وأبدى ترحيبه بنشاط مكتب الشكاوى الذى تلقى حتى الآن 55 ألف شكوى خلال 6 أشهر.

وأضاف كارم أن مساعد وزير الخارجية الأمريكى استمع إلى تقرير مفصل حول زيارات المجلس للسجون وأخبرناه أننا نمارس عملنا بمنهجية ونقوم فى كل زيارة بعمل 150 استمارة استبيان، وهنا توقف وسأل باهتمام عن مظاهر التقدم فيما يتعلق بحالة السجون، فأكدنا له أن الجهة المشرفة عليها تقوم بالكشف الدورى على أورام الثدى بالنسبة للسجينات وفحص مرضى الإيدز للسجناء بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضح كارم أن مساعد وزير الخارجية الأمريكى طالب بضرورة تفعيل دور المجلس فى متابعة ومراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة فأوضحنا له: "أننا قمنا بإعداد البديل الوطنى للمراقبة وهو تدريب المنظمات الوطنية على القيام بأعمال المراقبة" بحسب أمين "القومى لحقوق الإنسان"، الذى ذكر أيضاً أن "بوزنر" سأل عن قانون الطوارئ واستمع لشرح من الأمين العام كشف الأخير فيه عن متابعة المجلس للالتزامات التى أقرتها الحكومة بعدم تطبيق حالة الطوارئ إلا فى حالتى المخدرات والإرهاب.

كما تساءل مايكل بوزنر عن قانون الجمعيات الأهلية الجديد وهل يعد ردة للخلف فرد عليه السفير محمود كارم بأن المجلس يولى أهمية بالنسبة للقانون المرتقب، وتابع كارم موجها حديثه للجانب الأمريكى "أعددنا ورش عمل ولقاءات للاستماع إلى وجهة نظر الجمعيات والمنظمات فى القانون الجديد، ونؤكد أننا كمجلس لن نرضى بقانون يؤدى لتقييد العمل الأهلى فى مصر".









المصدر
اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مساعد وزير الخارجية الأمريكية يطّلِع على تقارير "تقصى الحقائق" فى حادثتى "خالد سعيد" و"نجع حمادى".. ويطلب من "القومى لحقوق الإنسان" مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: