للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مغالطات محمد عماره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: مغالطات محمد عماره   الإثنين 27 سبتمبر 2010, 3:42 pm

مغالطات محمد عماره


كتبها مايكل سعيد الاثنين, 27 سبتمبر 2010



خرج علينا محمد عماره وطل علينا بطلته البهية من خلال مشاركته على قناة الجزيرة , ولكن كالعادة لا يأتي فارغاُ مطلقاً فلا بد ان يحضر معه حقيبة الكذب والتدليس والإفتراءات و ترديد الإسطوانات المشروخة التي مللنا من سمعها .
* يقول عماره أن مصر لم تعرف الفتنة قبل الأنبا شنودة؟!
أقول له وهل عرفت مصر الفتنة قبل السادات؟ وهل عرفتها قبل معرفتنا بوجهك السمح؟
وهل عرفتها قبل زغلول النجار؟ وهل عرفتها قبل ابو إسلام؟ وهل عرفتها قبل أمثال أبو يحي مخترع قصة إسلام كاميليا شحاته؟
ما هذا الهراء وما هذه التصريحات الغير مسؤلة من شخص يُفترض أنه على قدر كافي من المعرفة والعلم , ولكن التعصب وحب المال والشهرة هم من صنعوا أمثالك , فأنت في ظاهرك مسلم و إتخذت من الإسلام ملعباً لتلعب لعبة المال والشهرة من إرتزاقك بأسم الدين , فأنت أصلك ماركسي ومازلت ماركسي لكنك وجدت الإسلام جعبة من المال تفيض عليك من أموال البترودولار.


  • يقول عمارة أن الانبا شنودة أدلى في مقالات سابقة له بتصريحات مماثلة لما ذكره الأنبا بيشوي حول التشكيك في صحة آيات قرآنية "وتابع " هناك مشروع طائفي للبابا شنودة " ، وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يتهم بذلك البابا بإثارة الفتنة الطائفية ، قال عمارة " نعم ، البابا يتبنى مشروعا طائفيا " .
نقول له لماذا تسمحون لأنفسكم طيلة 1432 عام بالتشكيك في صحة الكتاب المقدس و إتهامه بالتحرّيف , وتلومون على من يشكك في صحة القرآن؟ لماذا تعطون لأنفسكم حقوق وتحجروها على الآخرين؟
*
أشار أيضا إلى أن الكنيسة أصبحت دولة فوق الدولة وليست دولة داخل الدولة ، نافيا في الوقت ذاته أن يكون المفكر الإسلامي محمد سليم العوا قد تراجع عن تصريحاته مؤخرا لقناة "الجزيرة "
نقول له يا عماره لو كانت الكنيسة دولة فوق الدولة كما تدعي فلماذا لم تصدر الكنيسة قانون دور العبادة الموحّد ؟ ولماذا لم تغير الكنيسة كلمة "مسلم" من بطاقات العائدون إلى المسيحية؟ ولماذا لم تعيد الكنيسة "جلسات النصح" ؟ ولماذا لم تحمي الكنيسة المتنصرون ويضطرون للجوء الدين والسفر خارج مصر لكي يجاهروا بديانتهم الجديدة؟ ولماذا لم تحاكم الكنيسة مجرمي أحداث نجع حمادي حتى الآن , لماذا تأخرت الكنيسة في الحكم؟ ولماذا صبرت الكنيسة عليك يا عمارة ولم تلقيك في سجونها ومعتقالاتها؟ وكيف سمحت لك دولة الكنيسة بطباعة كتاب "فتنة التكفير" الذي يحرض على الدولة (الكنيسة) فلو كانت دولة لكانت دولة ديموقراطية جداً . أنه حقاً هراء .
* وفيما يتعلق بكيفية التصدي لما أسماه المشروع الطائفي ، اختتم عمارة قائلا :" يجب أن تعود الكنيسة إلى رسالتها الروحية وأن يندمج الأقباط في مؤسسات الدولة لكي يتم حل مشاكلهم كباقي المصريين وأن يبتعدوا عن الاستقواء بالغرب ، لو أن شيخ الأزهر رفض الامتثال لأحكام القضاء مثلما فعل البابا شنودة لكانت الدنيا قامت ضده
الكنيسة يا عمارة رسالتها روحية ورعوية ولم تترك روحانياتها , ولو كانت الكنيسة تستقوى بالغرب لكانت إستقوت منذ زمن بعيد ومنذ أيام السادات , فكم من لجان تقصي حقائق تصدى لها البابا شنوده قائلاً "أنه لا يوجد أي شيء ضد الأقباط في مصر " , فلو كانت الكنيسة تستقوى بالخارج لقابلت لجان تقصي الحقائق ووفرت عليهم عناء البحث , ولكانت أتخذت قرارات سياسية وعسكرية ضد مصر , ولكن الكنيسة لم تفعل هذا مطلقا ً , فهذا محض إفتراء وكذب وتدليس منك يا شيخ عماره .
أما بخصوص الإمتثال لأحكام القضاء , فالكنيسة ترفض الحكم البشري ضد حكم الله , فإذا كان الحكم القضائي يعترض على حكم الله فهذا حكم مرفوض , ولو صدر أي حكم قضائي مخالف للقرآن لقامت الدنيا ولم تقعد , وكنت أنت أول المعترضين يا عماره .
في الحقيقة يا عمارة أنت كلك مغالطات في مغالطات , ولم تقول في شيبتك أي كلمة حق أو صدق .
في النهاية أود أن أقول أن قناة الجزيرة تنتقي فئة معينة متطرفة لكي تظهرها في برامجها الطائفية , هذه القناة قناة فتنة وتحريض ضد الأقباط فأرجو الحذر من هذه القناة المسمومة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مغالطات محمد عماره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: