للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تنفي وجود أي دوافع سياسية وراء إغلاق استديوهات "أوربت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: مصر تنفي وجود أي دوافع سياسية وراء إغلاق استديوهات "أوربت"   الجمعة 24 سبتمبر 2010, 8:36 am

الأربعاء 13 شوال 1431هـ - 22 سبتمبر 2010م
القناة ناشدت مبارك التدخل للعودة للبث من القاهرة مصر تنفي وجود أي دوافع سياسية وراء إغلاق استديوهات "أوربت"



القاهرة - مصطفى سليمان
ناشدت شبكة تلفزيون "أوربت" الرئيس المصري حسني مبارك التدخل شخصيا لإنهاء أزمة إغلاق استديوهاتها بمدينة الإنتاج الإعلامي بسبب ما زعمته إدارة المدينة عن أن قرار الإغلاق جاء بسبب تأخر القناة في تسديد مستحقات تبلغ 5 ملايين جنيه.

فيما أكد مصطفى السقا مدير الإنتاج بمجموعة أوربت والمشرف على برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، لـ"العربية.نت" أن جميع المستحقات سلمت لمدينة الإنتاج الإعلامي يوم السبت الماضي بعد ساعتين فقط من توجيه إنذار الإغلاق، ومع ذلك ما زال قرار الإغلاق ساريا، وأضاف "لن أدخل في أي تفسيرات أخرى لهذا القرار، ولكن إذا كان السبب هو عدم تحصيل المستحقات فإننا سددنا ماعلينا بالكامل والشيكات وصلت إلى المسؤولين ولكنهم رفضوا استلامها".

لا أبعاد سياسية للقرار
وأثار قرار إغلاق "أوربت" جدلا واسعا في مصر، وتم تفسيره بأنه قرار سياسي نظرا لجرأة المجموعة وخاصة برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

ودفع ذلك التفسير المحاسب سيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي للتأكيد في بيان له أمس الثلاثاء 21-9-2010 أن قرار إغلاق أوربت تم بسبب، ماوصفه، بنمط مستمر في التراخي عن عدم دفع مستحقاتها المالية، فهي تارة تتأخر في إصدار الشيكات، وتارة أخرى تصدر شيكات بدون رصيد، وفي جميع الأحوال لا تستجيب للمطالبات المتعددة في السداد، مما دفع إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي في مرات سابقة إلى قطع الكهرباء عنها لحثها على الالتزام ببنود العقد.

وطالب سيد حلمي عدم تحميل القرار أكثر مما يحتمل و أكد أن الأمر ليس له أي أبعاد سياسية.

وأضاف سيد حلمي "في الواقعة الأخيرة، تم استحقاق الأجر في 1-7-2010 أي قبل بداية شهر رمضان بأربعين يوما، وتراخت شركة أوربت عن السداد وقامت شركة مدينة الإنتاج الإعلامي بإنذارها بأربعة إنذارات متعاقبة، وكان رد الشركة أنها ستسعى إلى سداد جزء وليس كل المديونية، مما حدا بشركة مدينة الإنتاج الإعلامي إلى استخدام حقها في اعتبار العقد مفسوخا من تلقاء نفسه بعد إنذارها الأخير، والذي أعطى لشركة أوربت مهلة للسداد، لم يتم السداد خلالها.

نفي إصدار شيكات بدون رصيد
ولكن مصطفى السقا مدير الإنتاج بأوربت يرد على ذلك بقوله متسائلا "نحن أول جهة إعلامية عملت في البرامج الإخبارية و"التوك شو" في استديوهات مدينة الإنتاج الاعلامي، وبالتالي نحن لنا السبق في هذا الأمر نشكر الله عليه ونتمنى لكل من يأتي بعدنا بدوام النجاح.

نحن والمسؤولون المصريون لدينا معرفة قديمة ببعضنا البعض وبالتالي بنيت بيننا جسور من الثقة فكيف يعقل بعد هذه العشرة الطويلة أن يحدث ماحدث".

ونفى السقا إصدار اوربت لشيكات بدون رصيد، مؤكدا أن هذا الادعاء غير صحيح.

وأوضح قائلا "حدث مرة واحدة ونظرا لكثرة مطالبات مدينة الإنتاج الاعلامي ونظرا لجسور الثقة التي بيننا فقد أصدرنا شيكا، ولكننا طلبنا من المسؤولين عن صرف الشيك عدم صرفه في التاريخ المثبت عليه، على أن يصرف بتاريخ آخر لاحقا،، فمن الطبيعي إذا ذهب المسؤول عن صرف الشيك في غير الميعاد الذي أخبرته به فلن يجد رصيدا، ونحن من منطلق ثقتنا في المسؤولين المصريين أصدرنا شيكا كهذا، ولكن أن يستغل المسؤولون هذه الثقة ويسجلوا علينا إصدار شيك بدون رصيد علما بأنه لم يكن كذلك فهذا أمر غير مفهوم".

وقال مصطفى السقا في حديثه لـ"العربية.نت" "نحن نناشد الرئيس مبارك التدخل شخصيا لإعادة وفتح استديوهات أوربت التي تبث برامجها منذ أعوام ولها استثمارات بالمليارات وليس من المعقول أن تتوقف بسبب 5 ملايين جنيه، ونحن نعرف أنه في عهده (مبارك) لم تغلق صحيفة إلا بحكم قضائي، ولم يسجن صحفي إلا بحكم قضائي وإن حدث ذلك مرة واحدة فقد عفا الرئيس عنه".

وقائع سابقة
ومن جانبه قال سيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي "نحن نناشد و نهيب بالجميع عدم تسييس قرار مدينة الإنتاج الإعلامي النهائي باعتبار عقد شركة أوربت منتهيا بقوة القانون لأن دوافع الشركة المالية والقانونية يجب ألا يتم تفسيرها في أي إطار سياسي، فإدارة شركة مدينة الإنتاج الإعلامي تسعى إلى حماية حقوق الشركة المالية دون الخوض في اعتبارات سياسية يسعى من خلالها آخرون بإعطاء حصانة لشركة أوربت، من الالتزام ببنود العقد.

وكانت مشكلة أوربت قد أثيرت منذ عدة أشهر وتم التهديد بإغلاقها ولكن في المرات السابقة تدخل الرئيس مبارك شخصيا وأمر باستمرار فتح الاستوديوهات واستمرت واستمر برنامج "القاهرة اليوم".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تنفي وجود أي دوافع سياسية وراء إغلاق استديوهات "أوربت"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: