للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البابا يهنئ شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بعيد الفطر ويؤانس: كلنا نؤيد "جمال مبارك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manager
المدير العام
المدير العام


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 3145
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008
نقاط : 12885
التقييم : 19

مُساهمةموضوع: البابا يهنئ شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بعيد الفطر ويؤانس: كلنا نؤيد "جمال مبارك"   الخميس 09 سبتمبر 2010, 11:52 pm

البابا يهنئ شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بعيد الفطر و الانبايؤانس: كلنا نؤيد "جمال مبارك"



كتب: مايكل فارس- الأقباط متحدون
زار قداسة البابا "شنودة الثالث"- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية – فى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، الشيخ "أحمد الطيب"- شيخ الأزهر- لتهنئته بعيد الفطر المبارك. وذلك بصحبة وفد من الكنيسة القبطية يضم كل من: الأنبا "أرميا" والأنبا "يؤانس"، والأنبا "بطرس"، والأنبا "مرقس" أسقف شبرا الخيمة، والقمص "سرجيوس سرجيوس"- وكيل البطريركية- والدكتور "ثروت باسيلي"، واللواء "نيبل رياض"، و"هاني عزيز"- أمين عام جمعية محبي مصر
للسلام.
وفى زيارته لشيخ الأزهر، قال البابا: إنه يعرف الشيخ "الطيب" جيدًا، وتربطه به علاقة محبة من قبل توليه المنصب. مشيدًا بهذه الزيارات التي أصبحت عاده سنوية تتأكد من خلالها الوحدة الوطنية، ويلتئم بها نسيج الأمة الواحد، على حد تعبيره.

كما قام قداسة البابا والوفد المرافق له بزيارة الدكتور "حمدي زقزوق"- وزير الأوقاف- لتهنئته أيضًا بالعيد.
وأوضح "البابا" أن هذه اللقاءات لها أثرها علي القاعدة الشعبية، مشيرًا إلى أن أول لقاء تم بين القيادات الدينية المسيحية والإسلامية كان عام 1986، ولكنه لم يشهد هذه الكثافة من الحضور. داعيًا "زقزوق" لعمل هذه اللقاءات علي مستوي الشارع المصري، عبر برامج وآليات تتبناها وزارة الأوقاف والمجتمع المدني.
ومن جانبه، أشاد "زقزوق" بالبابا "شنودة"، وأكّد إنه شخصية حكيمة، تتلخص فيها كل معاني الوطنية والمواطنة. موضحًا أن مشاعر الوحدة الوطنية التي تجمعنا، ليست شئيًا خياليًا، بل هي مشاعر حقيقية تعكس قيم المواطنة وثوابت الشعب المصري.

هذا وقد أشاد القمص "سرجيوس سرجيوس" بتصريحات "زقزوق" مؤكدًا سعادتهم بها. كما هنأ الأنبا "أرميا" المصريين جميعًا بالعيد.
وتطرق الحديث إلي المشاركة والتعاون بين هيئة الأوقاف القبطية والإسلامية، وتحدّث الأنبا "مرقس" عن زخرفة مبني وزارة الأوقاف وجماله، داعيًا "زقزوق" لتصويرهذه الزخارف. فيما أكّد "زقزوق" أن المبني أثري وجميل جدًا، وإنه رفض تجديده للحفاظ علي قيمته الأثرية القديمة.
وردًا علي سؤال للأنبا "يؤانس"- سكرتير البابا- حول القمص "سمعان"- كاهن دير القديس سمعان الخراز بـ"المقطم"- وتوقيعه على بيان تأييد "جمال مبارك" كمرشَّح للرئاسة، قال نيافته: "كلنا بنأيد جمال مبارك".
وفى نهاية اللقاء أكّد "هانى عزيز"- أمين عام جمعية مصر لمحبى السلام- أن زيارة قداسة إلى فضيلة شيخ الأزهر الدكتور "أحمد الطيب"، والدكتور "حمدى زقزوق"، تأتى فى إطار حرص قداسة البابا على تأكيد روح المحبة والمودة بين أبناء الوطن الواحد.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamakary.yoo7.com
 
البابا يهنئ شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بعيد الفطر ويؤانس: كلنا نؤيد "جمال مبارك"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: