للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطة تحاصر دير الأنبا مكاريوس السكندري بالفيوم وتلقي قنابل مسيلة للدموع على الرهبان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manager
المدير العام
المدير العام


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 3145
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008
نقاط : 12885
التقييم : 19

مُساهمةموضوع: الشرطة تحاصر دير الأنبا مكاريوس السكندري بالفيوم وتلقي قنابل مسيلة للدموع على الرهبان   الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 5:17 pm

[b]كتب: جرجس بشرى – خاص الأقباط متحدون
قامت أمس الثلاثاء قوة من الشرطة يتعدى قوامها الـ 300 عسكري بقيادة عدد من لواءات الشرطة باقتحام دير القديس مكاريوس السكندري بوادي الريان بالفيوم، وألقت قنابل مُسيلة للدموع على الرهبان العُزّل بالدير مما أسفر عن إصابة ثلاثة رهبان.



وفي تصريح خاص لصحيفة الأقباط متحدون أكد الراهب "بولس المقاري" أن جحافل من قوات الشرطة يبلغ عددهم أكثر من 300 عسكري مدعومة بعدد كبير من السيارات والمدرعات والمصفحات قد هاجمت الدير اعتراضًا على عدم إدخال بلوك أبيض لبناء بعض المباني الخاصة
بالرهبان.
وذكر أن الهجوم على الدير حدث في تمام الساعة الثامنة مساء أمس الثلاثاء.

مشيرًا إلى أن قوات الشرطة ألقت قنابل مسيلة للدموع على الرهبان العزل بالدير وقامت بضرب الرهبان بالعصي والزجاج مما أسفر عن إصابة ثلاثة رهبان في مناطق متفرقة من أجسادهم، ولازال بعضهم يتلقى العلاج من جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الشرطة.
وقال الراهب بولس المقاري لصحيفة الأقباط متحدون أن الشرطة هجمت علينا وكأننا إرهابيون!! وذلك لمنع بناء أي مباني بالدير على الرغم من حاجة الدير إلى مباني لسكن الرهبان، في إشارة إلى وجود ما لا يقل عن خمسة رهبان داخل القلاية الواحدة.

وأوضح قائلاً: قوات الشرطة تمنع بناء مباني بالدير في الوقت الذي تسمح فيه ببناء في المحمية الطبيعية! وأضاف الراهب بولس المقاري أنه عار على الحكومة المصرية أن تعتدي على رهبان عزل في دير وتقوم بإرهابهم وترويعهم بهذا الشكل.
مؤكدًا أن الرهبان محاصرين الآن بالدير.
يذكر أن هذه ليست هي الواقعة الأولى التي تم فيها اعتداء قوات الشرطة بالفيوم على الدير، بل أنه تم الاعتداء على الدير من قبل في شهر فبراير من العام الجاري، وكانت صحيفة الأقباط متحدون قد وثقت أحداث هذا الاعتداء بالصوت والصورة على لسان الأب بولس المقاري.

المصدر

الاقباط متحدون

[/b]






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamakary.yoo7.com
 
الشرطة تحاصر دير الأنبا مكاريوس السكندري بالفيوم وتلقي قنابل مسيلة للدموع على الرهبان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: