للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير حالة الديمقراطية يرصد المظاهرات ضد البابا شنودة لعودة كاميليا شحاتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manager
المدير العام
المدير العام


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 3145
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008
نقاط : 12885
التقييم : 19

مُساهمةموضوع: تقرير حالة الديمقراطية يرصد المظاهرات ضد البابا شنودة لعودة كاميليا شحاتة   الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 5:13 pm

[b]تقرير حالة الديمقراطية يرصد المظاهرات ضد البابا شنودة لعودة كاميليا شحاتة

الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010 - 12:30

[size=16]البابا شنودة
كتب أحمد مصطفى

رصد تقرير حقوقى سقوط أول ضحية لانتخابات مجلس الشعب القادمة وأول ضحية لانقطاع المياه وأول ضحية لطابور الخبز فى نجع حمادى، كما رصد واقعة فريدة من نوعها لقى شاب حتفه ذبحا على يد مجموعة من مجهولى الهوية أثناء أدائه لصلاة التراويح فى الإسماعيلية.

وفيما يتعلق بممارسات الأجهزة الأمنية فقد شنت السلطات الأمنية بالبحر الأحمر حملات أمنية استهدفت توقيف المجاهرين بالإفطار فى نهار رمضان وألقت القبض بعض المفطرين وحررت لهم محاضر تحرى.


وكانت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية قد أصدرت أمس الأحد تقريرها حالة الديمقراطية الـ19 والذى يأتى فى ضمن أنشطة مشروعها نحو بناء فضاءات ديمقراطية جديدة وذلك عن الفترة من 1 – 31 أغسطس وفيما يتعلق بإدارة العدالة ودولة القانون.


رصد التقرير انتهاء الجهاز المركزى للمحاسبات من إعداد تقرير شامل حول عقدين بيع أرض مدينتى، حيث أوضح تقرير الجهاز أن العقدين قد شابهما مخالفات جسيمة ارتكبها المسئولون بالهيئة والذين وافقوا على العقدين فى ذات الوقت الذى صدر قرار النائب العام بحفظ التحقيق فى البلاغ المقدم ضد وزير الإسكان الأسبق والخاص بهذه العقود.


كما رصد التقرير أهم الأحكام و القرارات القضائية والأحكام العسكرية الصادرة ببراءة عمال مصنع حلوان للصناعات الهندسية (99 الحربى سابقا) من تهم التعدى بالضرب على رئيس مجلس الإدارة، والإضراب عن العمل، وإفشاء أسرار عسكرية، وقضت بحبس اثنين بسنة وغرامة ألف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات وذلك عن تهمة إتلاف مال عام وفى الجزء الخاص بحرية الدين والمعتقد.


وأشار التقرير إلى حالة الجدل التى ستكون سببا فى الكثير من الأحداث فى الايام القادمة حول مصير كاميليا شحاتة زوجة كاهن المنيا التى تم إعادتها بعد اختفاءها والمظاهرات التى خرجت تندد بموقف البابا من هذه القضية.


ورصد التقرير فى الجزء الخاص بحرية الفكر والرأى اختراق هاكرز مجهولون الصفحة الرئيسية لحملة "نعم لجمال مبارك" على موقع فيس بوك وعلى موقع اليوم السابع، أما فيما يتعلق بالحق فى المشاركة فى الحياة العامة عبر الانتخابات فقد رصد التقرير الجدل الذى ثار خلال شهر أغسطس حول من سيكون مرشح الحزب الوطنى فى الانتخابات الرئاسية مبارك الأب أم الابن؟.


كما تابع التقرير استعدادات الأحزاب للانتخابات المقبلة فى نوفمبر لاختيار أعضاء مجلس الشعب، كما اهتم التقرير برصد الاحتجاجات التى تمت فى شهر أغسطس والتى بلغت أكثر من 53 احتجاجا كانت أغلبها اعتراضا على قطع الكهرباء والمياه وعدم توفير الخدمات.
المصدر
جريدة اليوم السابع

[/size]
[/b]






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamakary.yoo7.com
 
تقرير حالة الديمقراطية يرصد المظاهرات ضد البابا شنودة لعودة كاميليا شحاتة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: