للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجره الخطيه مووووت ....!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
candy
مشرفة عامة
مشرفة عامة


انثى
عدد الرسائل : 1483
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/05/2008
نقاط : 2199
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: اجره الخطيه مووووت ....!!!!!   الأربعاء 07 مايو 2008, 3:24 pm

*** مامعنى الايه التى تقول " اجرة الخطية موت " ***


يعلمنا الكتاب المقدس بأن " أجرة الخطية هي موت "

أي أن الخاطىء محكوم عليه بالإبتعاد عن الرب , والموت هو بشكل خاص الإنفصال عنه تعالى . و بما أن كل الناس خطاة ولا يمكن لإنسان أن يفدي إنسانا آخر فقد كان ضروريا أن يضع الله وسيلة مأمونة بها يفدي نفوس البشر إذ الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله .

لهذا جاء المسيح وقبل أن يوفي مطالب العدالة الإلهية بموته على الصليب وحمل خطايا الناس في جسده . المسيح إذا الذبيحة الكاملة أن تحمل الحياة لكل من يقبل هذا العرض السخي .

لم يكن موت المسيح مصادفة ولم يكن بسبب خطاياه هو لأنه منزه عن كل خطية . ولقد جاء في نبوات الأنبياء منذ آلاف السنين أن المسيح سيأتي لغرض معين وتمت هذه النبوات بمجيئه العتيد . يقول النبي داود : جماعة الشرار اكتنفتني . ثقبوا يدي و رجلي . هذه نبوة عن موت المسيح .

ويقول إشعياء النبي "لكن أحزاننا حملها وأوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا ومضروبا من الله ومذلولا . وهو مجروح لأجل معاصينا مسحوق لأجل آثامنا . تأديب سلامنا عليه وبحبره شفينا ....كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد إلى طريقه والرب وضع عليه إثم جميعنا .

ويقول الإنجيل الشريف " إذ الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله , متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح الذي قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه لإظهار بره ... " ويضيف الإنجيل قائلا عن المسيح أنه قام من الأموات " فيسوع هذا أقامه الله ... " نعم ففي اليوم الثالث قام المسيح من الأموات منتصرا على الخطية وعلى الموت ليعطينا الحياة الأبدية .

ولكن ما هو الدافع الذي دفع يسوع ليضحي ويموت , ولماذا لم يقم نبي آخر بهذا من قبله ?

السبب الأول والأعظم والأوحد هو " المحبة " .

حبه لنا هو الذي دفعه لأن يأخذ عنا عقاب الخطية وهو الموت .

كان على كل واحد أن يموت عقابا لخطاياه , ولكن أتى حمل وديع محب عنا خطايانا ومات كبديل عنا . ومكتوب في الكتاب المقدس "ليس لأحد حب أعظم من هذا أن يضع أحد نفسه من أجل أحبائه " .

وهكذا كان لا بد لنا أن نموت لأن " أجرة الخطية هي موت " . بحسب قانون الله . ولكن الله المحب من فرط محبته لنا وضع إبنه ليموت بديلا عنا كما هو مكتوب في يوحنا 3: 16 " لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل إبنه الوحيد لكي لا يهلك كل مكن يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية " .

هذا هو السبب يا أخي الذي دفع يسوع ليموت بديلا عنا . ولم يكن أحد من الأنبياء السابقين قادرا أن يحل محله ويقوم بما فعله يسوع لعدة أسباب منها:


أولا : لأنهم بشر خطاة مثلنا وليسوا كاملين أمام الرب . والله يريد الذبيحة أن تكون بلا عيب , والفدية أن تكون كاملة ولا يوجد أحد بهذه الصفات إلا الرب يسوع المسيح .

ثانيا : لأن الله محبه والرب يسوع هو وحده الذي يحبنا لدرجة أنه رضي أن يموت بديلا عنا و يحمل خطايانا في جسده على الصليب ويتحمل غضب الله المعلن على الخطية .

حيث يسوع يعني أنه أخذ هذه الخطايا كما هو مكتوب في بطرس الأولى 2:24 " الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر ".

منقوووول

__________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجره الخطيه مووووت ....!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: المنتدى المسيحي الكتابي العام-
انتقل الى: