للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا ينبغي أن يذهب المسيحي الي الكنيسة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
k a t y
مشرفة
مشرفة


انثى
الجدي النمر
عدد الرسائل : 35
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/05/2008
نقاط : 0
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: لماذا ينبغي أن يذهب المسيحي الي الكنيسة؟   الأحد 04 مايو 2008, 9:48 pm

أ_الغرض الأساسي هو الأعتراف بالذنوب ونوال الحل منها, والتناول من السر الأقدس : كدواء لشفاء النفس من داء الخطية المهلكة للجسد والروح وليس التوجه لبيت الله لمجرد الاستماع للقداس والترانيم والألحان فقط لأنه يمكن سماعها في تسجيل سواء بالبيت والسيارة............الخ.

ويقول القديس اغناطيوس "لا يخدعن احد نفسه لأنه اذا لم يكن الانسان متحدا بالمذبح "للتناول" فهو محروم من خبز الله, فان كانت صلاة اثنين او ثلاثة لها قوة تجعل المسيح حاضرا في الوسط (مت20:18) فكم تكون الصلاة عندما تصير بواسطة الأسقف والكنيسة كلها وترفع في توافق الي الله".
ويقول يوحنا كاسيان "ان بيت الرب هو مكان الفرح, وعريسنا السماوي ينتظرنا. وهناك وليمة أعدها لنا واذا كان رب المجد ينادي الكل "خذوا كلوا هذا هو جسدي...خذوا اشربوا هذا هو دمي. .....الخ, فهل نطيع صوته وننال بركته ونتعالج بدوائه الشافي للنفس, أم نستمع_بعدم حكمة_ لشيطان التأجيل وبأ،ه "نور ونار" (وان كان هو نور للنفس ونار تحرق كل اشواك الخطية بالجسد).

ب_ وفي الكنيسة نجد التعزية, والتعليم السليم, الذي يقود لخلاص النفس والأستنارة للذهن.


ج_ المشاركة العملية في طقوس الخدمة والعبادة وشكر الله علي عطياه الروحية والمادية الخفية والظاهرة وتعميد الأبناء (والمعمودية هي باب اسرار الكنيسة).

د_ ترفض الكنيسة مناداة طائفة "شهود يهوة" (اليهودية الأصل) بأنه لا ينبغي الذهاب لكنيسة ما بل الجلوس في البيت والتعلم من الكتاب المقدس فقط!!


و_ كما ان كثيرين يذهبون الي البيعة المقدسة ليس بقصد الشفاء من داء الخطية المهلكة للنفس وانما لطلب حل مشكلة او لطلب مال او بحث عن شريك للحياه او لقضاء وقت فراغ وهي امور ليست لها الأولوية علي العبادة والمشاركة العملية في وسائط النعمة لنيل القوة الروحية للتغلب علي الشر والاثم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا ينبغي أن يذهب المسيحي الي الكنيسة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: المنتدى المسيحي الكتابي العام-
انتقل الى: