للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "ساويرس" يلجأ لخطة بديلة !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: "ساويرس" يلجأ لخطة بديلة !!!    الإثنين 14 نوفمبر 2011, 10:36 pm

"ساويرس" يلجأ لخطة بديلة !!!




بدأت شركة اوراسكوم تيلكوم في إجراءات خطتها البديلة لتقسيم أصولها وفقا لاتفاق استحواذ فيمبلكوم الروسية على 51% منها والتي تعتزم تنفيذها حال الفشل في الحصول على موافقة الرقابة المالية على عملية التقسيم خلال الأيام القادمة بتأسيس شركة جديدة لبيع أسهمها في شركة موبينيل للاتصالات القابضة والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول إليها لضمان استمرار سيطرة عائلة ساويرس على أصول موبينيل وقطع الطريق على أورانج لتقديم عرض شراء لموبينيل.

وقالت مصادر وفقاً لصحيفة "البورصة" إن الخطة البديلة التى اتخذتها اوراسكوم لنقل أصول موبينيل الى شركة مملوكة لها بالكامل إجراء مؤقت وتم إقراره في الجمعية العمومية لحين تنفيذ إجراءات التقسيم خشية تقديم عرض شراء من جانب اورانج الفرنسية في حالة فقد سيطرتها على أصولها بحلول ديسمبر المقبل.

وعلمت "البورصة" أن أوراسكوم ستنقل ملكية اصول موبينيل وفقا للخطة البديلة الى شركة جديدة تحمل اسم الاتصالات والتكنولوجيا المتطورة الشهر الجاري.

وافقت الجمعية العمومية لأوراسكوم تليكوم على تعديل هيكل ملكية الشركة الداخلي في موبينيل للاتصالات والشركة المصرية لخدمات المحمول وسيتبع ذلك نقل الاسهم المملوكة لاوراسكوم في الشركتين الى شركة مملوكة لها بالكامل على ان تحتفظ احدى شركات عائلة ساويرس بغالبية حقوق التصويت فيها حتى تمام اجراءات التقسيم.

يمنح اتفاق المساهمين بين اوراسكوم واورانج لكلتيهما الحق في شراء حصة الآخر بمقتضى الشفعة حال حدوث تغيير في هيكل ملكية المساهم الآخر على أن يتم عرض الشراء وفقا للقيمة العادلة لسهم موبينيل علاوة على 5% من القيمة وهو ما يسعى نجيب ساويرس الى عدم تحقيقه.

يعكف المستشارون القانونيون لهيئة الرقابة المالية على دراسة الوضع القانوني لتقسيم أصول اوراسكوم تليكوم في ضوء الدعوى القضائية المقامة لوقف اعتماد قرار الجمعية العمومية غير العادية التي وافقت على التقسيم وهل يتعين على الهيئة تأجيل البت في عملية التقسيم لحين صدور حكم في الدعوى ام لا والاثار الثانونية التي تترتب على قبول الطعن ضد قرارات الهيئة بالموافقة على التقسيم.

قال الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية السابق إن الهيئة لها مطلق الحرية في السير في اجراءات التقسيم او ايقافه طالما تنظر الدعوى القضائية المقامة في القضاء العادي وليس المستعجل مشيرا الى ان القضايا التي تنظر بصفة مستعجلة تصدر لها احكام واجبة النفاذ بوقف القرار او السير في تنفيذه وتلتزم به الجهات الادارية.

وقال اسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار إن اجراءات الهيئة لتقسيم اصول اوراسكوم تيلكوم انتهت واعتمدت التقسيم وان جميع الإجراءات قانونية وتمت بالقيمة الدفترية مشيرا الى ان الهيئة ستطعن على اي احكام قضائية تبطل قرار التقسيم.

وستنقل اوراسكوم تيلكوم 20% من اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول و14.6% من موبينيل للاتصالات القابضة الى الشركة الجديدة التي ستحتفظ عائلة ساويرس بغالبية حقوق التصويت فيها.

وتستحوذ الشركة الجديدة على 34.6% بشكل مباشر وغير مباشر من موبينيل بما يزيد على نسبة 33% مما يتعين تقديمها لعرض شراء اجباري الا انه يجوز استثناؤها من ذلك باعتبارها عملية اعادة هيكلة لملكيات الشركة ولا يترتب عليها زيادة الحصة المملوكة لها.

وفقا للاتفاق المبرم بين اوراسكوم تيلكوم وفيمبلكوم الروسية تخضع اصول اوراسكوم لسيطرة الشركة الروسية في ديسمبر المقبل ونشبت ازمة العام الماضي بين اوراسكوم تيلكوم واورانج المساهمين الرئيسيين بشركة موبينيل وانتهت بتعديل اتفاقية المساهمين ومنح اوراسكوم خيار حق بيع اسهمها في الشركة باسعار تتراوح بين 221 و247 جم خلال 2012 و2013 ويصل سعر سهم موبينيل حاليا 105 جم.





ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"ساويرس" يلجأ لخطة بديلة !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: