للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروبات علاجية تتغلّب على مشكلات الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرب يسوع
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

انثى
الاسد الخنزير
عدد الرسائل : 113
الكنيسة : المسيح
العمل : خادمة في كنيسة المسيح
الشفيع : كل القديسيين
تاريخ التسجيل : 08/11/2011
نقاط : 277
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: مشروبات علاجية تتغلّب على مشكلات الوزن الزائد   الإثنين 14 نوفمبر 2011, 9:32 pm

مشروبات علاجية تتغلّب على مشكلات الوزن الزائد





توضح دراسة صادرة حديثاً عن "مراكز التحكّم والوقاية من الأمراض"Centers for Diseases and Prevention (CDC) أن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد نشطة كيميائياً وذات فوائد صحية عدّة إذا ما تمّ تناولها كعصائر، يطلق عليها الخبراء اسم "المشروبات العلاجية"، تشمل:عصير الكرنب لعلاج التهاب المفاصل، والكرّاث لالتهاب الحلق، والبصل لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، والثوم لمقاومة حالات العدوى وتعزيز جهاز المناعة، والزنجبيل لرفع مستوى الطاقة، وعصير الأناناس والليمون الهندي (الجريب فروت) لإنقاص الوزن.
المتخصّصة في التغذية العلاجية في "المركز الطبي الدولي" بجدة سمية صالح ترفنا على الخصائص العلاجية لبعض المشروبات ومدى تأثيرها على إنقاص الوزن.

1 احتباس السوائل
تؤكّد دراسات حديثة أن ظاهرة احتباس السوائل في الجسم حال عامة تصيب النساء أكثر من الرجال وتسبّب زيادة وهمية في الوزن، تنتج عن سوء التغذية والإكثار من تناول الملح والصوديوم. وفي هذا الخصوص، يبيّن الباحثون في "منظمة الصحة العالمية" أن الجسم يصاب بالخمول والانتفاخ والضيق عندما يحتفظ بفائض من السوائل، لا سيما حول منطقة الخصر والبطن والوركين والذراعين، علماً بأن معدّل احتباس السوائل في الجسم يزيد كثيراً لدى النساء خلال الأيام السابقة لحدوث الطمث نتيجة حدوث بعض التغييرات الهرمونية التي تسبّب ارتفاعاً في مستوى الصوديوم فيه. وقد خلص الباحثون إلى أنه كلّما ازداد مقدار المتناول من عنصر البوتاسيوم في الغذاء كلّما ازداد مقدار الصوديوم المنصرف خارج الجسم. وتجدر الإشارة إلى أن البوتاسيوم يتوافر في بعض أنواع الفاكهة والخضر ولاسيما الورقية ذات الخواص المدرّة للبول، كالتفاح والكرز والمشمش والموز والجزر والخوخ والإجاص والخيار والهليون والكرفس والبقدونس والبصل والجرجير. هذه وصفة عصير البوتاسيوم الفرنسي المساعدة على إدرار السوائل:

- الخصائص العلاجية: نشرت الصحيفة الأميركية للتغذية العلاجية أن خبراء التغذية في فرنسا اكتشفوا القيمة الغذائية المرتفعة لخلطة عشبية مكوّنة من الجرجير والبقدونس والكرفس؛ لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم المدرّ للبول والمضاد لاحتباس الماء في الجسم، بالإضافة إلى غناها بعناصر غذائية تنظّف الجسم من السموم وتخلّصه من مخلّفات التمثيل الغذائي فيه والمعروفة بـ "الشوادر الحرة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروبات علاجية تتغلّب على مشكلات الوزن الزائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المنتدي الطبي-
انتقل الى: