للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاجل من بلطيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: عاجل من بلطيم   السبت 12 نوفمبر 2011, 7:33 pm

عاجل من بلطيم



إطلاق نار عشوائي في بلطيم ..و سلفيون يعلنون الجهاد !

12-11-2011 | 19:50
أحداث بلطيم (أرشيفية )
كفر الشيخ- أحمد زكى
وقع منذ قليل إطلاق نار عشوائى، على رافد الطريق الدولى الساحلى أمام قرية "سوق الثلاثاء" بمدينة بلطيم بكفر الشيخ، فيما نظم نحو 2000 من أهالى بلطيم اعتصاماً مفتوحاً وقطعوا طريق المصيف أمام قرية الشيخ مبارك مطالبين بالقبض على المتورطين فى الأحداث، بعد قيام عدد من أتباع التيار السلفى –حسب تأكيدات المواطنين- بدعوة أهالى بلطيم إلى الجهاد والقصاص من أهالى سوق الثلاثاء "الكفار" على حد قولهم.
فوجىء أهالى القرية المرابطين منذ أيام أمام بيوتهم تحسباً لهجوم أهالى مدينة بلطيم على خلفية الاعتداءات المتبادلة بين البلدين منذ الاثنين الماضى، فوجئوا بعدد من شباب مدينة بلطيم يستقلون 4 دراجات بخارية ومرقوا بسرعة خاطفة نحو الاتجاه الغربى مطلقين وابلاً من الرصاص بشكل عشوائى، دون وقوع خسائر فى الأرواح.
ويؤكد محمد فتحى الغريب –أحد أهالي قرية سوق الثلاثاء- أنّ إطلاق النار تزامن مع انقطاع التيار الكهربى الذى، أعيد اليوم فقط من خلال محطة كهرباء برج البرلس، بدلاً من محطة بلطيم التى عمَد بعض أهالى المدينة إلى فصل التيار عنها.
ويقول عبد الهادى أبو ليلة "بعد انتهاء صلاة الجنازة أمس الجمعة على ضحايا الأحداث، بمسجد "القدس" ببلطيم راح عدد من السلفيين يجاهرون بالدعاء عبر مكبرات الصوت على أهالى "سوق الثلاثاء" داعين المواطنين إلى الجهاد ضدهم، مرددين الأية الكريمة "ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب"، وهو الأمر الذى ينذر باتخاذ الأحداث منحى جديداً من حيث شراستها".
وينقل عبد الهادى رغبة أهالى قريته فى نقل تبعية سوق الثلاثاء إدارياً إلى قرية برج البرلس ونقل الخدمات الصحية والتعليمية والمحلية إليها بدلاً من بلطيم قائلاً "مهما حدث من صلح فلن تصفو النفوس وسيبقى البلدان على خلاف دائم".
وبصوت ملؤه الأسى عبّر الحاج فتحى أبو ليلة عن أسفه لما يحدث مشيراً إلى أنه وعدد من عقلاء القرية يحاولون تهدئة الشباب الثائر المتعطّش للفتك بالبلطجية الذين اشعلوا فتيل الأزمة منذ بدايتها، غير أنه "يذهب العاطل بالباطل" -على حدّ تعبيره- موضحاً أنّ أهالى بلطيم خرّبوا ممتلكات لهم تمثلت فى عقارات سكنية ومحال تجارية تفوق تكلفتها 100 مليون جنيه.
وعلى الجانب المقابل أكد حميد المصرى –موجه بالتعليم الثانوى وأحد أهالى مدينة بلطيم- أنّ حدثاً عابراً "مشاجرة بين 2 من السائقين" لم تكن تستحق هذه الضجة، لولا أنّ أطرافاً أخرى –رفض ذكرها- تدخلت لإذكاء الفتنة، اتكاءً على رواسب قديمة بين أهالى البلدين.
ورجّح حميد أن يكون السبب وراء اشتعال أوار الأحداث، التى تأتى متزامنة وأحداثٍ أخرى بعدد من المحافظات هو تمرير قرار سياسى معيّن.
ولم تفلح محاولات حمدين صباحى -المرشح المحتمل للرئاسة- فى الإصلاح بين الطرفين اللذين أصرّ كل منهما على موقفه فى مواصلة المواجهات، وراح أهالى "سوق الثلاثاء" يمزقون اللافتات التى أنفقوا عليها آلاف الجنيهات –خصماً من قوت أبنائهم- لتأييد صباحى، متهمينه بالتحيز لأهل بلطيم -حيث يقيم- فى الوقت الذى يعتمد فيه على أصوات القرية 12.6 ألف صوت، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من أصوات قرى الساحل القبلى وبرج البرلس التى تضامنت مع أهالى القرية فى مواجهة أهالى المدينة.
ولتصبح 5 كليومترات فقط هى الفاصل بين البلدين، بمثابة أميال شاسعة ومسافات عريضة تفرّق بين قلوب وعقول أبناء المركز الواحد الذى تدور حوله أساطير الخلق وبداية البشرية، وكما دارت معركة البرلس البحرية عام 1956 هناك لتكون أول إرهاصات تحرير البلاد.. تدور موقعة أخرى بين أبناء البلدين تنذر بوقوع الشقاق والمطالبة بفصل الخدمات تمهيداً لمقاطعة أبدية لا يعلم نهايتها إلاّ الله..





ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل من بلطيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: