للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهالى "الزينية" يقتحمون فندق "السوفتيل" بالأقصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: أهالى "الزينية" يقتحمون فندق "السوفتيل" بالأقصر    السبت 12 نوفمبر 2011, 7:30 pm

أهالى "الزينية" يقتحمون فندق "السوفتيل" بالأقصر


السبت، 12 نوفمبر 2011 - 16:01


صورة أرشيفية
الأقصر ـ مصطفى جبر

اقتحم صباح اليوم السبت، أهالى منطقة الزينية شمال الأقصر فندق السوفتيل بالكرنك، بعد أن فشلت كل محاولات سلطات المحافظة فى استعادة حقوق الأهالى المغتصبة لدى الشركة المالكة للفندق.

كما اتهم الأهالى المتضررون أجهزة الأمن وبعض السلطات باستمرار أسلوب النظام البائد فى محاباة رجال الأعمال وبعض الوزراء السابقين وبعض الجهات السيادية التى كانت دائما تعطل تنفيذ أحكام القضاء الخاصة باستيلاء الشركة العربية المصرية للفنادق والمالكة لفندق السوفتيل على قطعة أرض من الأهالى دون وجه حق وعدم تعويضهم عنها منذ 27 عاما.

وقال يوسف بغدادى أحد الورثة المتضررين أن الشركة استولت على قطعة أرض من ورثة المرحوم غزالى أحمد غزالى والتى تبلغ مساحتها 13 قيراطا وتقع فى القطعة 25 بحوض الطينة فصل أول، وذلك دون وجه حق ودون صرف أى تعويض عن هذه القطعة.

ويضيف أن الشركة العربية المصرية للفنادق استولت على هذه المساحة فى 1984 وتم طرد أصحاب الأرض من عليها بالقوة الجبرية بمساعدة مديرية أمن قنا آنذاك، وذلك لإنشاء فندق السوفتيل، ثم بدأ النزاع القضائى فى 1994 واستمر حتى 2008، وحصل الورثة خلال هذه الفترة على أحكام قضائية نهائية كان آخرها فى القضية رقم 478 لسنة 2003 مركز الأقصر، والتى صدر فيها حكم يوم 25 فبراير 2008 باستلام الورثة للأرض وما عليها، والبيع فى مزاد علنى، إلا أن أجهزة الأمن رفضت تنفيذ الحكم نظرا لتدخل بعض الجهات السيادية.

وأوضح أنه على الرغم من استيلاء الشركة على قطعة الأرض منذ عام 1984، إلا أنهم مازالوا يدفعون ضرائب عليها، وكشف بغدادى عن أن المغربى وزير السياحة السابق كان عضوا مجلس إدارة الشركة.

وأشار إلى تردد أقاويل كثيرة خلال السنوات الماضية عن امتلاك علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع لفندق السوفتيل بمنطقة الكرنك و أن ذلك ربما كان سببا فى تقاعس الأمن فى تنفيذ هذه الأحكام.

ومن جانبه انتقل العميد حسنى حسين مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد، إلى مقر الفندق بالكرنك لتأمين السياح من أى تجاوزات ربما تحدث من الأهالى.






ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهالى "الزينية" يقتحمون فندق "السوفتيل" بالأقصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: