للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلطيم تجمع السلاح لمواجهة سوق التلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: بلطيم تجمع السلاح لمواجهة سوق التلات   الخميس 10 نوفمبر 2011, 4:32 pm

بلطيم تجمع السلاح لمواجهة سوق التلات



صورة أرشيفية

كتب- مصطفى عيد وأشرف الحداد:

شيع أهالى مدينة بلطيم جثتي حسام محمد الدويك وأحمد جمعة الحداد 18سنة اللذين لقيا مصرعهما ليلة أمس.
وكان اهالى سوق التلات قد تعدوا على مدينة بلطيم بالرشاش والأسلحة الآلية وتسببوا في مقتل ثلاثة واصابة العشرات معظمهم في حالات خطرة.
وقام اهالى مدينة بلطيم بحضور جنازة المتوفين ولم تقرر النيابة حتى الآن دفن جثة القتيل الثالث فى الواقعة عبد العزيز السيد لحين قيام الطبيب الشرعي بتشريح الجثة .
وتصاعدت حدة الاحتقان بين الطرفين بعد أن فشلت محاولات مدير أمن كفر الشيخ فى إنهاء المذبحة التي نشأت بين اهالى مدينة بلطيم واهالى سوق التلات مع اصرار الشباب على الثأر لذويهم من الطرفين.
وأحرق أهالى بلطيم بعض محلات سوق التلات ردا على مقتل ثلاثة منهم واصابة العشرات كما طافت اليوم عدد من السيارات بمكبرات الصوت شوارع مدينة بلطيم تحث الاهالى على جمع الأسلحة عند مسجد الفردوس لمواجهة اهالى سوق التلات، بعد قيام الأخير بشراء أسلحة من المحافظات المجاورة وقرى كفر الشيخ المشهورة ببيع الأسلحة
وعلى جانب أخر قامت قوات الشرطة بعمل كردون أمنى عند مداخل بلطيم وسوق التلات خوفا من تجدد الاشتباكات وحدوث مجزرة جديدة بين الطرفين .
كما قامت مستشفى كفر الشيخ العام بتحويل بعض الحالات الخطرة من المصابين إلى مستشفى طنطا لتلقى العلاج كما تم أمس تحويل أكثر من 21 مصاباً إلى مستشفى المنصورة بعد تدهور حالاتهم .
وبدأت الأزمة بعد حدوث مشاجرة بين اهالى مدينة بلطيم واهالى سوق التلات أثناء حفل زفاف أحد مواطني سوق التلات وسائق توك توك من بلطيم قام على أثرها سائق التوك توك باستدعاء زملائه من أصحاب التكاتك لمناصرة زميلهم فاستنجد اهالى العريس بأقاربهم من اهالى سوق التلات فنشبت معركة بين الطرفين استخدمت فيها الشوم والأسلحة البيضاء والبنادق نتج عنها إصابة 25 من الطرفين فقام عدد كبير من اهالى سوق التلات التابعة لبرج البرلس بغلق الطريق الدولي المجاور للقرية مطالبين بالثأر من سائق التوك توك والمقيم بمدينة بلطيم لقيامه بالتسبب في حدوث المشاجرة أثناء حفل العرس.
وفشلت تدخلان البعض من مرشحي مجلس الشعب وبعض العقلاء في إنهاء الخصومة وبعد الحادث بيوم واحد تربص اهالى سوق التلات وقاموا بمهاجمة مدينة بلطيم ووقعت مجزرة كبيرة بعد إطلاق النيران على كثير من المواطنين دون تمييز.








الوفد





ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلطيم تجمع السلاح لمواجهة سوق التلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: