للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاجرة على أكلة كشري بنكهة طائفية داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: مشاجرة على أكلة كشري بنكهة طائفية داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية   الخميس 10 نوفمبر 2011, 12:14 am

مشاجرة على أكلة كشري بنكهة طائفية داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية







محمد فؤاد

مصادمات عنيفة وقعت اليوم الأربعاء، داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة، إثر مشاجرة اندلعت بين شابين مسلمين وشابين مسيحيين، أثناء شراء وجبة كشري من أحد المحلات بالمنطقة.ووفقا لما ذكره مصدر أمنى بمديرية أمن الإسكندرية، فإن المشاجرة تطورت فجأة، ولاسيما مع وجود صلة قرابة بين الشابين المسيحيين وأصحاب أحد المقاهي المجاور لمحل الكشري حيث قاموا بالتدخل لصالح أقاربهما.تطور الأمر سريعا بعدما سارع الشابين المسلمين بإحضار أصدقائهما، وإذا بالمشهد يتحول من مشاجرة بين شباب إلى أجواء طائفية بعد تكسير 4 محلات لمسلمين وأقباط، وإصابة العشرات بجروح من جراء عملية القذف بالحجارة بين الطرفين.

كما قام الجانبين المشتبكين بإشعال إطارات السيارات، وكاد الأمر يتطور لولا وصول تشكيلات من عربات الأمن المركزي وأفراد الشرطة العسكرية، وحضور كافة قيادات مديرية أمن الإسكندرية وتم فرض كردون أمنى وتم السيطرة على الموقف.

وأكد المصدر الأمني لـ"الشروق"، أن الوضع الآن أصبح تحت السيطرة الأمنية، مشيرًا إلى أن المنطقة محل الواقعة سبق، وأن شهدت عدد من حالات الاحتقان الطائفي كان بدايتها في عام 2007.

وكشف المصدر، إلى أن جهود مكثفة يقوم بها كبار أهالي المنطقة من مسلمين وأقباط لتهدئة الأوضاع، والتنديد بمحاولات بعد الشباب المتهور باللعب بورقة الفتنة الطائفية على الرغم من أن الأمر برمته كان مجرد مشاجرة عادية.

هذا وقد بلغ عدد المصابين ما يقرب من 10 حالات، أغلبهم إصاباتهم عبارة عن جروح سطحية، وكدمات من جراء عملية القذف بالحجارة، فضلا عن وجود حالة إصابة بطلق ناري من بين المصابين وجارى عملية علاجه.

وفى السياق ذاته، أمر المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية المستشار إبراهيم الهلباوي بمعاينة مكان الحادث والتحقيق في الواقعة، بعد حصر الخسائر والتلفيات وسؤال المصابين.





ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاجرة على أكلة كشري بنكهة طائفية داخل شارع المشير بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: