للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معركة المفتى والحوينى تشتعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: معركة المفتى والحوينى تشتعل    الجمعة 28 أكتوبر 2011, 9:58 am

معركة المفتى والحوينى تشتعل بين أنصارهما.. فيديو لـ"جمعة": الإمام ابن حجر العسقلانى كان يبيع الحشيش أمام الأزهر.. ومرشح لحزب النور يصف كلامه بالإفتراء.. والأزهريون يردون بوقفة تضامنية مع المفتى


الخميس، 27 أكتوبر 2011 - 16:09




الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية
كتب علام عبد الغفار





فى الوقت الذى طالب محامى الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية بضم رئيس قناة الحكمة وسام عبد الوارث لقضية السب والقذف المرفوعة من المفتى ضد الشيخ أبو إسحاق الحوينى، انتشر فيديو بين أنصار الحوينى للشيخ على جمعة يقول فيه إن: "الشيخ بن حجر العسقلانى كان يبيع الحشيش أمام الجامع الأزهر"، وهو ما اعتبره أنصار الحوينى تجاوزاً وافتراءً فى حق أحد أعلام الأمة، مطالبين الأزهر بتصحيح ما قاله المفتى.

فيما أعلن علماء الأزهر الشريف وأئمة وزارة الأوقاف والطرق الصوفية ونقابة الأشراف عن تنظيم وقفة تضامنية اليوم بالجامع الأزهر الشريف، تضامناَ مع الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية فى مواجهة الوقفات التى نظمها السلفيون ضده خلال الفترة الماضية، كما أعلن مكتب رسالة الأزهر الذى يرأسه الدكتور أسامة الأزهرى عن تنظيم وقفة تضامنا مع مفتى الجمهورية.

ووفقا للفيديو يقول الدكتور على جمعة: "كان الشيخ الفرغل خارج الأزهر على الباب فى القرن الثامن الهجرى والتاسع يبيع حشيش فجاء ابن حجر العسقلانى شارح البخارى، وكان قاضى القضاة فقال له ما هذا فقالوا له الشيخ الفرغل، فحدث نفسه، وقال لو كان وليا ما أقامه الله فى هذا المقام، فدخل العسقلانى ليصلى بالناس فنسى الفاتحة، فقال له الناس فعلت شيئا"، فقال والله الراجل اللى بره ده قلبى لم يرتاح له وأنا داخل الجامع لأنه بيعمل ذنب وهو بيع الحشيش"، فقالوا له الناس اذهب له استسمحه لتعرف حكايته، فقال له ابن حجر الفاتحة فرد الفرغل فتشنى أنا لم آخذ منك شيا فاتحة أيه، فرد ابن حجر قائلا: "مش كدا دانا قاضى القضاة فرد الفرغل" قائلا: "توب إلى الله هو فى حد قال لك أتريق على خلق الله هو الدين قال لك ذلك، فقال ابن حجر يا مولانا ما أنت بتبيع حشيش، فقال له الفرغل اجلس بيع معى، جلس ابن حجر يبيع معاه وبعدين قاضى القضاة أخذ وقال شوف أى واحد بياخذ الحشيش منى إيه اللى بيحصله فاختار واحد ومشى ورآه وبعد شربه للحشيش استقام وبطل شربه، فقال الفرغل لابن حجر يا حبيبى إنا بقى لى 20 سنة لم يشترى من أحد الحشيش ورجع تانى أبدا ، هؤلاء مشايخ كانوا يعرفون ربنا وهنا هناك ناس يقولون إن الشيخ بيقول".

ومن جانبه طالب الشيخ مدحت عمار مرشح حزب النور فى انتخابات مجلس الشورى بدائرة شمال الجيزة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، بضرورة الرد على ما وصفه بافتراء المفتى على أحد علماء الأمة ابن حجر العسقلانى قائلا: "العسقلانى الذى سمى باسم الحافظ بهذا الاسم لكثرة حفظه للقرآن والسنة يقال عنه إنه يبيع حشيش هذا افتراء عليه".

وتساءل مدحت هل هذا الكلام قال به أحد غير المفتى، وإن لم يقل فأين علماء الأزهر فى الرد على ما قيل فى حق أحد أعلام الأمة، كما تساءل ماذا لو قال بهذا الكلام أحد دعاة السلفية فى مصر لقامت الدنيا وبرامج التوك شو لمهاجمة هذا الشيخ.

وقال مدحت إن منصب الإفتاء هو منصب رفيع المستوى والكل يحترم هذا المنصب ولكن الكلام هنا عن شخص على جمعة وليس منصب المفتى، متسائلا من الذى عينه مفتيا للبلاد أنه الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

من جانبه استنكر الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية فى بيان له ما يقوم به السلفيون، وحذر الاتحاد، الشعب المصرى من الانسياق خلفهم، مطالباً بالتصدى لهم بكل الوسائل الممكنة شرعاً وقانوناً.

ودعا الاتحاد جميع المصريين من أنصار المنهج الأزهرى لحضور الوقفة التضامنية مع فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، غدا الخميس فى تمام العاشرة صباحاً بالجامع الأزهر الشريف.






ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة المفتى والحوينى تشتعل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: