للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تساؤلات عن مجزرة ماسبيرو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: تساؤلات عن مجزرة ماسبيرو    الخميس 27 أكتوبر 2011, 3:55 pm

تساؤلات عن مجزرة ماسبيرو



مايكل منير


الخميس، 27 أكتوبر 2011 - 16:14

حسنا فعل المجلس العسكرى عندما بدأ حواره مع الإعلاميين منى الشاذلى وإبراهيم عيسى بتقديم العزاء لأسر قتلاهم، وإلى هنا تنتهى حسنات المجلس لأنه حتى لم يكلف نفسة بالاعتذار للشعب عن دهسه جماجم أبنائه مثل الطماطم تحت عجل مدرعاته ولم يرق إلى وصف ضحاياه بالشهداء بل اكتفى باستخدام تعبير الضحايا. وقد أثار تخبط المجلس العسكرى فى مؤتمره الصحفى وحوراه التليفزيونى عددا من الأسئلة التى نريد جميعا إجابة لها ومنها:
1- لماذا تأخر المجلس لمدة 72 ساعة قبل الحديث وترك الاحتقان يزداد فى الشارع ثم ظهر وكأنه يلقى باللوم على المتظاهرين فى المؤتمر الصحفى ثم عاد وتراجع فى اللقاء التليفزيونى ليقول إن الأقباط لم يخطئوا؟

2- ألمح المجلس إلى أن المدرعات قد سرقت منه ليوحى لنا أن الذين سرقوا هم الذين دهسوا ولكن فى نفس الوقت يعترف المجلس أن الجنود الذين كانوا يقودون المركبات تعرضوا للضرب بعد أن بدأت المركبات تحترق؟ فى اعتراف بأن قائدى المركبات جنود. أضف إلى ذلك سرقة مدرعة من ثلاثمائة جندى ومئات من قوات الداخلية وفى قلب العاصمة وفى مربع لايتعدى نصف كيلو متر مربع. أعتقد أن هذا الأمر يثير تساؤلات عديدة حول كيفية حدوثه.

3- قال المجلس إن الحالة النفسية للجندى جعلته يتحرك بالمدرعة ليدهس المتظاهرين! أى حالة نفسية تربك جنديا مكلفا بحماية موقع استراتيجى لمجرد إلقاء الحجارة عليه وهو داخل مصفحة؟

4- ما تفسير المجلس العسكرى للجندى الذى يركب أعلى مدرعة تنطلق تجاه كوبرى أكتوبر ويطلق الرصاص على المتظاهرين تجاه الكورنيش؟

5- أعلن المجلس أن الجنود الذين يحمون مبنى الإذاعة والتليفزيون 300 جندى وأن هناك 100 مصاب فهل فى أقل من خمس دقائق استطاع الأقباط كسر ثلث القوه الموجودة أمام المبنى؟

6- أعلن المجلس أن الجنود كانوا لا يحملون الذخيرة الحية فكيف يدافع هؤلاء عن مبنى التليفزيون المكلفين بحراسته إذا حدث هجوم مسلح من أى مجموعة من الإرهابيين على المبنى، وهل يعقل أنه بعد الانفلات الأمنى الذى نعيشه الآن والمظاهرات الفئوية المختلفة يترك المجلس حراسة التليفزيون برصاص صوت؟.

6- أعلن المجلس أنه لن يعلن عن ضحاياه من الجنود خوفا على معنويات الجيش. وفى نفس الوقت أعلن عن ضحايانا نتيجة الاشتباك مع قوات إسرائيلية على الحدود ومقتل ستة جنود. ألم يقلق المجلس من إعلان أن الدولة الوحيدة التى حاربناها قتلت ستة مصريين والآن يقلق من إعلان أن بعض المصريين قد قتلوا مصريين آخرين ولو بطريق الخطأ؟ أنا شخصيا أعتبر جميع ضحايا ماسبيرو شهداء وكان علينا تكريم شهداء الجيش.






ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تساؤلات عن مجزرة ماسبيرو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: