للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 16 صحفيا وإعلاميا بينهم فضل وفودة وسعد يدعون لإكتتاب عام لأول قناة فضائبة شعبية 28 أكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: 16 صحفيا وإعلاميا بينهم فضل وفودة وسعد يدعون لإكتتاب عام لأول قناة فضائبة شعبية 28 أكتوبر   الخميس 27 أكتوبر 2011, 3:06 pm

16 صحفيا وإعلاميا بينهم فضل وفودة وسعد يدعون لإكتتاب عام لأول قناة فضائبة شعبية 28 أكتوبر


elbadil | October 27, 2011 | التصنيف : الرئيسية, تقارير, فن




“الشعب يريد ” الإسم المقترح للقناة.. والحملة تنطلق الخامسة عصرا من أمام مجمع التحرير بـ10 جنيهات للسهم
المؤسسون: ” هرمنا من فساد الإعلام المصري واحتكار رأس المال المتحالف مع السلطة “
كتب- محمود هاشم وإنجي لطفي:
دعا 16 صجفيا وإعلاميا لإطلاق أول قتاة فضائية تحمل شعار ثورة الخامس والعشرين من يناير: “الشعب يريد”، عن طريق الاكتتاب الشعبي العام.
وتنطلق الحملة من الخامسة من عصر الجمعة 28 أكتوبر من أمام مجمع التحرير. لتكون خطوات وإجراءات تأسيس وأنشاء القناة ملكا لمن يرغب في إنشائها من المصريين.
وأشارالإعلاميون في بيان أصدروه اليوم إلى ” أنه من حق كل مواطن مصري شراء سهم قيمته عشرة جنيهات، بحيث لا يزيد الحد الأقصى من قيمة الأسهم التي يشتريها عن واحد في المائة من إجمالي الأسهم، لكي لا تتحكم أي قوة مالية في سياسة القناة، مهما كانت، وبحيث يتم ضمان عدم شراء الأسهم من أي قوة مالية مستقبلا، مع ضمان حقوق المساهمين كاملة وفق القانون والنظام الأساسى للشركة المساهمة ” .
وعن أسباب الدعوة للقتاة قال المشاركون في البيان “ لقد هرمنا من فساد الإعلام المصري, واحتكار رأس المال المتحالف مع السلطة- أي سلطة كانت ـ للقنوات الإعلامية, كما خنقنا من القوى الخفية التي تتحكم في حرية الإعلام، فتمنح وتمنع، وتعطي وتمنع, و حالة الفرجة التي فرضتها رؤوس الأموال على الشعب المصري، وقررنا أن ندعو أنفسنا، وندعو الشعب المصري بكل أفراده وطوائفه وفئاته وأعماره إلى أن يصنع إعلامه بنفسه، لكي يرى نفسه أولا، ولكي يكون هو المتحكم الوحيد في هذا الإعلام ” .
وقع علي البيان ( أسعد طه , وبلال فضل, ويسري فودة, وياسر الزيات, وحسين عبد الغنى, وأمير سالم , و د. مصطفى حجازى, وسعد هجرس, وأحمد الصاوى, وجمال عيد, وسمرالجمل, وعلاءعبد الفتاح, وناصرعبدالحميد, وهالة فهمي, ومحمود سعد, وريم ماجد).
وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم في مسرح روابط بوسط البلد, قال أسعد طه صاحب فكرة إنشاء القناة إن القناة بمثابة مبادرة شعبية للتعبير بشكل إعلامي أكثر مهنية عن كافة التيارات والمناطق المحرومة.
وأضاف أننا كنا بحاجة الي مثل هذه القناة منذ سنوات طويلة مؤكدا أن القناة ليست موجهه بل تسعي للتعبير عن مصر كلها.
ومن جانبه قال الكاتب بلال فضل إن مشكلة الاعلام تكمن في الملكية ووضع القيود علي العاملين بها.
وتابع فكرة القناة جاءت بسبب الهجوم الشديد علي الاعلام الذي يتمثل في ما تعرض له مؤخراُ الإعلامي يسري فودة، وأضاف فضل أن المشروع يهدف الي استرداد شكل الإعلام والثورة ورفع سقف الحرية والاعلام من قبل الإعلاميين والمهنيين مؤكدا أن الإعلامي محمود سعد ويسري فوده ومني الشاذلي أعلنوا دعمهم للقناة بكل ما تحتاجه.
كما طالب بتأجيل فرصة الاكتتاب الشعبي التي كان من المقرر بدأها في ميدان التحرير غدا إلي أسبوعين لحين اكتمال التصورات النهائية لشكل القناة.
وقال د. مصطفي حجازي إن مشروع القناة يهدف الي احياء اعلام مصري حقيقي من خلال تحقيق وطنية التوجه ومهنية الممارسة ونمط جديد من الملكية الذي يتحقق بالاكتتاب الشعبي الموسع، وأوضح أن الإعلام المصري يحتاج الي إحياء وليس إعادة هيكله.
وأوضح أن اسم القناة ”الشعب يريد” لم يقصد به دغدغة المشاعر الثورية إنما محاولة لوضع بدائل وحلول مقترحة مرنة حتي نحمي القناة من اغلاقها أو اقتحامها.
وقال الكاتب الصحفي ياسر الزيات إن الداعين لإنشاء القناة سيكشفون قريبا تفاصيل الموضوع وسياسات وخطة عمل القناة وذلك علي موقعها الإليكتروني.




البديل





ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
16 صحفيا وإعلاميا بينهم فضل وفودة وسعد يدعون لإكتتاب عام لأول قناة فضائبة شعبية 28 أكتوبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: