للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيديو هام .. قناة cbc : الأسوانى : السعودية صرفت مليارات لنشر الوهابية فى مصر وسأقبل الإخوان لو فازوا بالانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: فيديو هام .. قناة cbc : الأسوانى : السعودية صرفت مليارات لنشر الوهابية فى مصر وسأقبل الإخوان لو فازوا بالانتخابات   الخميس 27 أكتوبر 2011, 12:01 pm

فيديو هام .. قناة cbc : الأسوانى : السعودية صرفت مليارات لنشر الوهابية فى مصر وسأقبل الإخوان لو فازوا بالانتخابات





كتب- جهاد الأنصارى - الوفد

أكد د.علاء الأسوانى –الأديب العالمى- أنه سيقبل التيار الإسلامى وخصوصا الإخوان لو تم اختيارهم بالصناديق مثل تونس ولكن المشكلة أن الفلول مستعدون أكثر من الجميع والقوانين الانتخابية تصب في صالح الفلول ورجال مبارك، وليس في صالح أحد حتى التيار الديني وستكون النتيجة صادمة بأن برلمان الثورة سيكون 45% منه على الأقل بتلك القوانين المعوجة من رجال مبارك والحزب الوطنى.

وأشار الأسوانى في برنامج " معكم " مساء أمس علي قناة "سي بي سي" إلى أن الإخوان المسلمين لو فازوا سيكون هذا في مصلحة الثورة فهم الفصيل الإسلامى الوحيد الذي شارك في الثورة وفيه شيء من الثورة وسيساهم في تحقيق مطالبها لكن باقي التيارات الإسلامية وعلى رأسها التيار السلفي الذي كان يحرم الخروج على الحاكم ويخرج علينا وقت الثورة ليحكم على القتلى بأنهم ليسوا شهداء وأن مبارك ولي الأمر الشرعي أصبحوا الآن هم الثوار وهم الحريصون على مطالبها وعلى تطبيقها.
وأضاف الأسواني أن المجلس العسكري ترك كل المساحة لرجال مبارك ليعودوا من جديد، وأن قوتهم تتزايد بهدوء وبتخطيط محكم حتى يصلوا للضربة القاضية التي سيعطوها للبلد وللثوار في الانتخابات القادمة وأنه يتمنى لو كانت الانتخابات القادمة كانت بين كل التيارات إلا الحزب الوطنى لكن المنافسة ستكون بين تيارين بين حيتان الوطني وبين التيار الإسلامي وهنا درجة الخطورة أعلى فالحزب الوطني يمتلك الخبرة والمال والنفوذ .
وأشار الأسوانى إلى أنه على المجلس العسكري أن يقدم أدلة قطعية تدين من يتلقى تمويلا خارجيا وأن يقدمها للمحاكمة وليس إطلاق التصريحات الإعلامية التي ثبت كذبها وأنها لا أساس لها من الصحة لتشويه صورة الناس بالظنون، والمجلس العسكري أول من يعرف أن من يهاجمهم لا يتلقون دعما خارجيا وليسوا تابعين للخارج وعليه أن يعرف الجميع المعلومات الصحيحة ليغلق الباب أمام الإشاعات.

محيط

أشار الروائي علاء الأسواني إلى أنه في نهاية السبعينيات حدثت طفرة كبيرة جدا في أسعار البترول، نتيجة للحرب التي خاضتها مصر وسوريا، مما أعطى لدول الخليج قدرة اقتصادية غير مسبوقة، فقامت بعض الدول خاصة السعودية بدلا من مواجهة مطالب ديمقراطية لديها، في تصدير نظامها باعتباره أنه النظام الاسلامي، بالاضافة الى أن الرئيس الراحل محمد انور السادات، بدأ لاول مرة يستعمل الدين في معاركه السياسية، ويساند هذه الجماعات الاسلامية، لافتا الى أن السعودية انفقت خلال 20 عاما 87 مليار دولار من أجل نشر المذهب الوهابي.

وقال إن الانسان المصري هو الوحيد الذي يحدد سلوك حياته، بمعنى أنه لم تتدخل السلطة في مصر لفرض أي سلوك ديني على أي شخص منذ قرون طويلة جدا، لأن ذلك يتفق مع حضارة مصر، معتبرا أن الاسلام الوسطي هو الاسلام المصري .

وأضاف إن الفهم الأخر للإسلام والذي تم استيراده من الخارج هو فهم متأثر بأفكار محمد عبد الوهاب، وهو نوع من الفكر والقراءة الدينية ارتبطت بتشكيل النظام السعودي لاسرة آل سعود، مشيرا الى أن قراءة الوهابية تأثرت بالظروف الطبيعية للجزيرة العربية، وبالتالي فإن هذه القراءة للاسلام لا تصلح في مصر .

وأشار إلى أن الفكر المتشدد والمتطرف لا يستطيع ان يرى الجانب الانساني الموجود في المرأة، بل يراها أنها مصدر غواية وأداة جنسية وأداة لانتاج الاطفال، موضحا أن الدولة المدنية تعني دولة القانون التي لا يرتب فيها الدين حقوقا سياسية، والدولة المدنية ليست ضد الدين .

وأكد على أن الدولة المدنية موجودة في مصر منذ وقت طويل، مشيرا الى أن الدولة على بعد واحد من جميع المواطنين بصرف النظر عن دينهم ولغاتهم وعقيدتهم، والدليل على ذلك أن المواطنين في مصر يؤدون الضريبة الواجبة عليهم ويؤدون الخدمة العسكرية، وبالتالي هم مواطنون بمعنى الكلمة .

وأضاف أن المشكلة لدى التيار الاسلامي السياسي أنه يقدس التاريخ، وهذا خطأ كبير حيث يجب دراسة التاريخ وعدم تقديسه، مشيرا الى أن الاسلام قدم مبادئا للحكم، وليس نظاما للحكم، وذلك قبل الديمقراطيات الغربية بقرون طويلة، وهي الحرية والعدالة والمساواة، وبالتالي إذا تم تنفيذ نظاما ديمقراطيا صحيحا، سيتم من خلاله تحقيق مبادئ الحكم في الاسلام .

وأشار الى أن العامل الذي يحاول الان اللعب مرة أخرى في عقول المصريين يأتي عن طريق اموال النفط، التي لو نضبطت ستقل ظاهرة تأثير الفكر الوهابي على العقول، والدليل على ذلك أن الازهر قبل هذا العصر النفطي لعب دورا هاما في نقد الفكر الوهابي .

وعن موقف السلفيون من الثورة المصري، قال خلال لقاؤه بالإعلامية دريو شرف الدين في برنامح "أهل الراي" إن السلفيون قبل الثورة حرّموا الخروج عن الحاكم وحرّموا المظاهرات والديمقراطية، وقالوا عنها أنها كفر، وأن طاعته واجبة وإن كان عبدا حبشيا، مؤكدا على أن الحركة السلفية رسميا كانت ضد الثورة، وأثناء الثورة خرج سلفيون يطالبون الثوار بالعودة الى بيوتهم .







ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو هام .. قناة cbc : الأسوانى : السعودية صرفت مليارات لنشر الوهابية فى مصر وسأقبل الإخوان لو فازوا بالانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: