للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شاهد بماذا بدل الاخوان شعارهم الاسلام هو الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: شاهد بماذا بدل الاخوان شعارهم الاسلام هو الحل   الثلاثاء 25 أكتوبر 2011, 9:27 pm

التحالف الديمقراطى يوافق على جعله شعاراً عاماً..

الإخوان تستبدل "الإسلام هو الحل" بـ "نحمل الخير لمصر" بالانتخابات

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 - 15:50





موتمر التحالف الديمقراطى
كتب محمد إسماعيل - تصوير طارق الجباس

تخلى حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين عن شعار "الإسلام هو الحل" فى الانتخابات المقبلة واستبدله بشعار "نحمل الخير لمصر"، وهو نفس الشعار الذى استخدمته الجماعة فى انتخابات الشعب 2010، خوفا من الملاحقات القانونية، وتحديدا مع اللجنة العليا للانتخابات التى أعلنت فى وقت سابق رفضها الشديد لأى شعارات دينية فى الدعاية السياسية.

ومن جانبها وافقت أحزاب التحالف الديمقراطى على الشعار الجديد كشعار رئيسى للتحالف، وقال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، رداً على سؤال حول استخدام الجماعة شعار "الإسلام هو الحل"، أن شعار "نحمل الخير لمصر" هو الشعار الرئيسى للتحالف ولن يستخدم معه شعارات أخرى، مضيفا أن التحالف الديمقراطى يضم 11 حزباً.

وقال البيان الصادر عن التحالف الديمقراطى إن الهدف الرئيسى لفكرة التحالف الوصول إلى برلمان قوى يتشكل فيه أغلبية برلمانية متماسكة، ولها برنامج سياسى متفق عليه، مما يمكن البرلمان من العمل والإنجاز، ملبيا مطالب الثورة والشعب.

كما أشار إلى أن هدف التحالف هو تشكيل توافق بين قوى سياسية متنوعة، مما يجعلها ثمثل طائفة واسعة من القوى السياسية فى المجتمع حتى يكون البرلمان قادرا على اختيار اللجنة التأسيسية التى ستضع الدستور الجديد ليأتى الدستور تعبيرا عن إرادة الشعب.

وأوضح البيان أن التحالف الديمقراطى بدأ فى مارس من العام الحالى، وتحقق به تشكيل تحالف سياسى مهم، ثم خرج منه تحالف انتخابى ضم بعض أعضاء التحالف الديمقراطى كتحالف سياسى عام، وأضاف: "مع إدراكنا أن التحالف الانتخابى يصعب أن يشمل أحزابا كثيرة، وأدركنا أيضا أهمية التعددية والمنافسة، فقام التحالف الانتخابى على أنه تحالف يعمل بكل جدية لمنع فلول الحزب الوطنى المنحل من دخول البرلمان القادم"، مشيرا إلى أنه ليس تحالفا ضد أحد.

وأكد البيان أن اللجنة التنسيقية المعنية بالتحالف الانتخابى قد وضعت معايير لاختيار المرشحين، والتزمت بها رغم الصعوبات التى اعترضتها بجهد كبير حتى تحقق تحالفا بين عدد من القوى المتنوعة.

وذكر الكتنتنى أن التحالف يضم أحزاب الحرية والعدالة والكرامة وغد الثورة والعمل والإصلاح، والنهضة، والحضارة، الجيل، والعربى الاشتراكى، والحرية والتنمية، الإصلاح، والأحرار، كما أشار إلى أنه يخوض الانتخابات فى جميع الدوائر وفقا لبرنامج انتخابى مستمد من وثيقة التحالف، موضحا أنه تم تشكيل لجنة تضع البرنامج الانتخابى تضم الدكتور وحيد عبد المجيد والمهندس سعد الحسينى، ومحمد عبد المنعم الصاوى.

فى حين أوضح الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، أن التحالف تقدم بـ76 قائمة لمجلس الشعب و30 قائمة لمجلس الشورى، مشيراً إلى أنه من المقرر صدور بيان يوضح نسب المشاركة فى قوائم التحالف بجميع الأحزاب ونسب مشاركة المرأة والأقباط.




















ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاهد بماذا بدل الاخوان شعارهم الاسلام هو الحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: