للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المستشفي القبطي وحكايات من أهالي الضحايا والمصابين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: المستشفي القبطي وحكايات من أهالي الضحايا والمصابين    الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:06 pm

المستشفي القبطي وحكايات من أهالي الضحايا والمصابين







October 10th, 2011 7:33 pm | فتحى محمد
التحريرأحداث ووقائع

جانب من الضحايا بالمستشفى القبطى
في الوقت الذي تصاعدت وتيرة أحداث ماسبيرو كانت المستشفي القبطي برمسيس تستقبل عشرات المتوفين في الأحداث بالإضافة إلي المئات من الجرحي والمصابين «التحرير» كانت هناك حيث شهدت المستشفي تكدس عدد كبير من الجرحي والمصابين بالإضافة إلي ذويهم ووجود بالإضافة غلي وجود عشرات الجثث ملقاة علي أرضية مشرحة المستشفي ووجود ثلاجه واحده خاصة بالموتي وبها أربعه جثث فقط فالمشهد يفوق كل التصورات وسط نقص حاد في المعدات والأجهزة الطيبة , بالإضافة الي عدم وجود أكياس دم ببنك الدم بالمستشفي ومطالبة العديد من الشباب بالتبرع بالدم وعدم وجود أماكن وثلاجات لوضع لجثث فيها خاصة وأن عدد الجثث التي كانت موجوده هناك بلغت 13جثة نتيجه الأحداث بالإضافة الي مايقرب من 130 مصاب مابين إصابات وفقد عين أو كسر وما الي ذلك.
«التحرير» القت أهالي المتوفين وعدد من المصابين والذين كشفوا العديد من المفأجات والتفاصيل حيث قال «كريم شوقي» ابن خالة أسامه فتحي عزيز الذي توفي في الأحداث أنه كان عائدا من العمل وقت المظاهرة وتلقي رصاصة وتوفي علي إثرها وتم نقله الي المستشفي .
أما «شحاته معوض» 34 سنه وهو أحد الذين شاركوا في المظاهرات وتم إطلاق الرصاص علي ظهره وقام مجموعه من أصدقائه بنقله الي المستشفي وبعدها بلحظات فارق الحياة في الوقت الذي قال فيه «عادل صابر» أحد شهود العيان «للتحرير» أنه كان موجود في مستشفي القصر العيني وقاموا مسئوليه بإبلاغ أهالي المتوفين والمصابين بأخذهم من المستشفي لأن هناك أوامر بعدم علاج أي مصاب أو جريح في أحداث ماسبيرو .
اما «نادررزق» شقيق أحد المتوفين قال أن أخيه قامت أحدي المدرعات بدهسه
علي أخي لدرجه أن الجزء السلفي منه مقطوع نهائيا بسبب دهس المدرعه له وقام زملائه بنقله الي المستشفي مشيرا الي أنه لن يترك حق أخيه يضيع وأن أبسط الحقوق .
أما « زامر فوزي» أحد المصابين فقد أكد أن المظاهرات كانت سلمية وكان يشارك فيها المسلمين جنبا الي جنب مع الأقباط والهتافات كانت موحده منددين بحكم العسكر للفترة الأنتقالية ومطالبين بنقل السلطة لقيادة منتخبة وأثناء تواجدنا عند كوبري أكتوبر فؤجئنا بالبلطجية يعتدون علينا بالاضافة الي قوات الجيش تقوم بإطلاق الرصاص علينا وهي تردد «الله واكبر» وعندها تمت إصابتي وقام أحد المسلمين بحملي ونقلي المستشفي .
أما «رضا ناصيف» أحد المصابين والذي صدمته أحد السيارات المصفحه واصابته في عينه وكسر أحد ساقيه مشيرا الي أن الأحداث بدأت عندما تعرض لنا عدد من البلطجية بالقاء الحجارة علينا وإطلاق الرصاص علينا عندما اقتربنا من ماسيبيرو وللأمانه تم إطلاق الرصاص في الهواء كنوع من التحذير للمتظاهرين للرجوع ولكننا رفضنا وكانت بداية دخول السيارات المصفحة وبدأت تقوم بدهس المتظاهرين وإطلاق النار.
وعلي الجانب الأخر فقد شهدت المستشفي القبطي اجتماعا مغلقا صباح الإثنين جمع مدير المستشفي وعدد من الأطباء وعدد من المسئولين ممثلين عن المجلس العسكري واستمر الإجتماع لمدة قاربت علي الساعتين وسط حالة من التعتيم علي ما جاء فيه.
فيما ذكرت مصادر خاصة لـ «التحرير» أن النيابة العسكرية سوف تتولي التحقيقات في الأحداث وأن المستشفي تعد كافة التقارير حول المصابين وحالات الوفاة التي تلقتها المستشفي.





ياريت نضغط علي الثلاثة اشكال دول في اعلي المواضيع وفي الصفحة الرئيسية و كل صفحة في المنتدي
وعل فكرة دول موجودين في اعلي شمال الصفحة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستشفي القبطي وحكايات من أهالي الضحايا والمصابين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: