للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانبا بيشـوى يغيب عن موعظة البابا شنودة للمرة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: الانبا بيشـوى يغيب عن موعظة البابا شنودة للمرة الثانية   الجمعة 08 أكتوبر 2010, 4:25 pm

[b]الانبا بيشـوى يغيب عن موعظة البابا شنودة للمرة الثانية



الجمعة 8 اكتوبر 2010 9:51 ص


كتبها : يوسف رامز

وسط حضور كثيف من أساقفة وكهنة الكنيسة، ألقى البابا شنودة الثالث عظته الأسبوعية مساء أمس الأول الأربعاء بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية، فيما تغيب الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس عن المحاضرة للمرة الثانية، وهو ما يدعم مارددته مصادر كنسية حول تعمق الخلاف بين البابا و الانبا بيشوى، خاصة بعد التصريحات التى ألقى بها الانبا بيشوى التى اعتبرها كثيرون مسيئة للإسلام.

وخلال محاضرته، أكد البابا أن طاعة الأبناء لآبائهم لابد أن تكون فى حدود تعاليم الدين على ألا تتجاوزه، وردا على سؤال من أحد الحضور بهذا الشأن قال: «لا يطاع الآباء على طول الخط، خصوصا فى الخطأ، والانجيل يقول أطيعوا آباءكم فى الرب أى فى حدود وصايا الله، وبما لا يكسر وصاياه»، وأضاف: «ولو أبوك قال لك تكدب لا تكذب ولا تظلم أحدا إذا طلب هذا، أكرموا آباءكم فى إطار تعاليم الله، من أحب أبا أو أمًا أكثر من تعاليم الدين فهو لا يستحقه».

وحول التصريح المشترك الذى صدر من الإمام أحمد الطيب والبابا شنودة الثالث بمناسبة احتفالات أكتوبر قال البابا: «هذا التصريح يأتى لدعوة الناس جميعا أن يعيشوا فى سلام».

وتقدم أحد الحضور بسؤال للبابا حول أن زوجته مريضة نفسيا وتقوم بضربه وطرده، فقال البابا ضاحكا «معلش ضرب الحبيب زى أكل الزبيب»، ثم قرأ البابا بقية السؤال الذى جاء فيه «زوجتى عاوزة تسكن إخوتها معايا فى الشقة وعندما أرفض تحاول الانتحار»، قال البابا: «إنت تروح تقعد مع بابا: وماما يحافظوا عليك ولما تكبر ترجع للبيت».

وقال البابا إن الخوف من المجهول هو سبب كل خوف يتعرض له الإنسان حتى الخوف من الموت فهو خوف من المجهول، ونصح البابا امرأة يملؤها الخوف بترتيل المزامير من العهد القديم، وأضاف: «ولو كنت مش متجوزة، تزوجى ليكون معك من يمنع عنك الخوف».

وردا على سؤال من أحد الأقباط جاء فيه «لماذا الأغانى حرام؟» قال البابا «مش كل الأغانى حرام، هناك أغانى روحية مثل التراتيل، وهناك أناشيد عسكرية تعطى الحماسة، أما إذا كنت تتكلم عن الأغانى الحرام فأنت تقصد أغانى الحب والغرام وهى متعبة». وفى ختام العظة، أعلن البابا مجددا عن مساعدته لأحد الأقباط فى جهاز ابنته المقبلة على الزواج.


المصدر
جريدة الشروق

[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانبا بيشـوى يغيب عن موعظة البابا شنودة للمرة الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: