للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جريدة البشاير: قس:الهجوم على البابا هجوم على المسيح نفسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: جريدة البشاير: قس:الهجوم على البابا هجوم على المسيح نفسه   الجمعة 08 أكتوبر 2010, 4:02 pm

قس:الهجوم على البابا هجوم على المسيح نفسه




الخميس 7 اكتوبر 2010

البشاير – صموئيل العشاى :


قال القس مكارى يونان،صاحب الشعبية الاوسع بين كهنة الكنيسة القبطية شعبية، أن "التطاول" على البابا شنودة الثالث يعتبر هجوما على كل المسيحين وعلى المسيح نفسه.

واضاف خلال عظته الإسبوعية بالكنيسة المرقسية الكبرى بكلوت بك"نحن الأقباط تتم إهانتنا على مدار السنسن فى الإذاعة والتلفزيون والميديا وتعودنا ألا نرد لكن هول ما سمعمته يدفعنا لأن نتكلم، فمن العيب أن انسان أو اثنين واو ثلاثة يتطاولون على البابا والتطاول عليه تطاول على كل المسيحيين وعلى المسيح نفسه".

ووسط تصيق حار من نحو ألفين من الأقباط الحضور قال مكارى " البابا بحكمته النازلة من السماء استطاع أن يهدى الأمور ويطفئ النيران المشتعلة بالرغم من تطور الإرهاب ويأتى بعضهم ليقول أن عمر الطائفية فى مصر من عمر إعتلاء البابا للكرسي البطريركى"

وأضاف "البابا إنسان غير عادى ده مسيح الرب (تعبيير من الإنجيل يطلق على الأشخاص المختارين من قبل الله وكثيرا ما يطلق على الرسل والأنبياء) وتبقى كل كلمة قيلت فى حق البابا كأننها قيلت فى حق المسيح فهو الإنسان المختار الذى تم تعينه من قبل الله وليس من قبل الناس كما يتطاول البعض".

واستخدم القس مكارى يونان أيه من التوراة للاستدلال على مساندة السماء للبابا قال "والرب يقول: الذى إختاره وأمسحه (لرتبه كهنوتية) تسبت يدي معه وابن الإثم لا يزله وأسحق أعادئه أمام وجهه وأضرب مبغضية ".

وأضاف "البلد مليانه مسلمين أفاضل وعقلا يكتبون أحسن مما قد نكتب" ووسط تصفيق حاد استمر لنحو عشرة دقائق قال "صديق فى موقع مرموق نظم لقاء بين سبعة مثقفين والبابا وبعد اللقاء قالوا له أن البابا شخص غير عادى لا يمكن أن يكون من عالمنا فهو لا يصلح فقط لقيادة الأقباط بل لقيادة العالم".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جريدة البشاير: قس:الهجوم على البابا هجوم على المسيح نفسه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: