للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جريدة البشاير الكاذبة: البابا شنودة يمنع مظاهرة بالاسلحة بعد اتفاق مع الأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: جريدة البشاير الكاذبة: البابا شنودة يمنع مظاهرة بالاسلحة بعد اتفاق مع الأزهر   الخميس 07 أكتوبر 2010, 6:53 pm

جريدة البشاير الكاذبة
البابا شنودة يمنع مظاهرة بالاسلحة بعد اتفاق مع الأزهر

الخميس 7 اكتوبر 2010

البشاير ـ أميمة أبو العطا :

قطع البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الطريق على المظاهرات المسلحة داخل الكاتدرائية التى دعا اليها تنظيم "صوت المسيحي الحر" ، وأصدر البابا قرارا بمنع التظاهر داخل ساحات الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

يذكر أن أحد التنظيمات المسيحية المتطرفة وهوتنظيم " صوت المسيحي الحر " قد دعا من أيام الاقباط للتظاهر أمس الأربعاء بالسلاح أثناء عظة البابا شنودة في الكاتدرائية ، وهو ما ادى الى زيادة دعاوى حمل السلاح في كل المنتديات المسيحية في الفترة الماضية وطرح أسألة حول كيفية ترخيص السلاح أو شراؤه .

كما جاء قرار البابا بمنع التظاهر كرد فعل أول لتوقيع الأزهر والكنيسة ممثليَّن في شيخ الأزهر ورأس الكنيسة البابا شنودة بيانا يهدف إلى مواجهة «الاحتقان الطائفي».

وقال مصدر كنسي إن القرار جاء ايضا لـ«منع مظاهرة التأييد التى كان آلاف الأقباط يعتزمون إقامتها داخل الكاتدرائية»، رداً على مظاهرات «الأسلمة» فى المساجد التى تهاجم البابا شنودة.

وكان كل من الدكتور «أحمد الطيب»، شيخ الازهر، و البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد اصدرا بيانا مشتركا الأربعاء دعيا فيه جميع المواطنين المسلمين والمسيحيين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية ورفض الإساءة للمقدسات الدينية.

وصرح السفير «محمد رفاعة الطهطاوى»، المتحدث الرسمى باسم شيخ الأزهر، بأنه تم توقيع البيان فى بيت شيخ الأزهر بحضور الانبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة وعضو المجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية ، والدكتور «على السمان »، نائب رئيس اللجنة الدائمة للحوار بين الاديان بالأزهر سابقا ، ثم تم أخذ صورة من البيان والذهاب بها الى البابا شنودة وقام بتوقيعها ثم تم إعادتها مرة أخرى الى الإمام الأكبر للتوقيع .

وأشار «الطهطاوى» الى ان البيان تضمن تهنئة الرئيس مبارك و الشعب المصري بذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة وان البيان صدر بهذه المناسبة العظيمة ، وناشد البيان المصريين جميعا أن يلتزموا بوحدتهم الوطنية الجامعة شعبا واحدا في وطن واحد ورفض الاساءة للمقدسات والرموز الدينية .

وأ كد الطيب وشنودة فى البيان إدانتهما الكاملة لكل من يحاول اثارة الفتنة سواء بالإساءة للمقدسات او بالانتقاص من حقوق المواطنة التى يستوي فيها المصريون جميعا بغير تفرقة او تمييز، كما أكدا على ثقتهما لصوت العقل و الضمير المصري وشواهد التاريخ المشترك أنها ستظل قادرة لوأد محاولات الفتنة الطائفية وستنجح في اخماد شرورها على حد وصف البيان .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جريدة البشاير الكاذبة: البابا شنودة يمنع مظاهرة بالاسلحة بعد اتفاق مع الأزهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: