للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "البابا شنودة": يجب ألا تتعارض طاعة الوالدين مع وصايا الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: "البابا شنودة": يجب ألا تتعارض طاعة الوالدين مع وصايا الله   الخميس 07 أكتوبر 2010, 6:51 pm

"البابا شنودة": يجب ألا تتعارض طاعة الوالدين مع وصايا الله




"البابا شنودة":
- أصدرتُ بيانـًا مشتركـًا مع "الطيب" لدعوة الناس للعيش في سلام
- للشفاعة وجود عند المسلمين أيضـًا
- الله يتأنى كثيرًا على الإنسان قبل أن يعاقبه
- الشيطان ليس مصدرًا لكل الشكوك


7 اكتوبر 2010
كتب: مايكل جرجس- خاص الأقباط متحدون

أكد قداسة "البابا شنودة" الثالث؛ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن طاعة الوالدين يجب ألا تتعارض مع وصايا الله، موضحـًا -خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية- أن الكتاب المقدس يقول: "أيها الأولاد أطيعوا والديكم في الرب" (أفسس6: 1)، ومشددًا على ضرورة عدم الاستجابة للوالدين في حالات الظلم أو الكذب.

ممثلاً بموقف "يوناثان" ابن "شاول" الملك عندما عارض أباه في اضطهاده ومطاردته لـ"داود النبي"، وكذلك "سليمان الحكيم" عندما عارض أمه عندما طلبت منه أن يسمح بزواج "أدونيا" من أرملة أبيه "أبيشج الشونمية"؛ فما كان من "سليمان" إلا أن أمر بقتل "أدونيا" (ملوك الأول- إصحاح 6).

كما أكد قداسته أنه بالفعل أصدر بيانـًا مشتركـًا مع فضيلة شيخ الأزهر الدكتور "أحمد الطيب"، والهدف منه هو دعوة الناس جميعـًا للعيش في سلام، ورفضهما لأية تصريحات من شأنها أن تمس العقائد.

وفي إجابته على سؤالٍ أرسلته له فتاة مسيحية تقول فيه إن صديقها المسلم يتعجب لسر الاعتراف الذي يمارسه المسيحيون الأرثوذكس، مستنكرًا أن يكون هناك وسيط بين الله والإنسان، قال قداسته إن المسلمين أيضـًا يتشفعون بالأولياء.

وأوضح أن الاعتراف ليس الغرض منه أن يكون الأب الكاهن هو الوسيط بين الله والإنسان، ولكن دوره أن يشرح كيفية التخلص من الخطية والابتعاد عن مسبباتها، أي هو بمثابة المرشد الروحي؛ ناصحـًا بعدم التجاوب في مثل هذه الأمور.

وحول الخوف الذي يشعر به البعض قال إن الخوف مصدره ثلاثة أشياء؛ الظلام، أو المجهول، أو الحركة المفاجئة، مؤكدًا أن الخوف من المجهول هو المحور الرئيسي لحالات الخوف، وطالب بالصلاة للتغلب على الخوف، وعدم الخضوع لأي شعور يبعث على الخوف.

كما أكد قداسة البابا على أن الله يطيل آناته كثيرًا على الإنسان، ولا يعاقب إلا بعد استعمال الكثير من الصبر والشفقة مع الإنسان الذي يفعل الشر.

وأخيرًا شرح قداسته أن الشك ليس مصدره الشيطان في كثير من الأحيان، مشددًا على ضرورة التعامل مع الشك بمزيد من الحرص والعقلانية، لأن الشك قد يؤدي إلى نشوب صراعات وضياع صداقات، موضحـًا أن ليس كل الشك يصل بنا إلى الحقائق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"البابا شنودة": يجب ألا تتعارض طاعة الوالدين مع وصايا الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: المنتدى المسيحي الكتابي العام-
انتقل الى: