للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصف مسلمي هولندا يريدون الرحيل بسبب فيلدرز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: نصف مسلمي هولندا يريدون الرحيل بسبب فيلدرز   الخميس 07 أكتوبر 2010, 6:34 pm

نصف مسلمي هولندا يريدون الرحيل بسبب فيلدرز

أمستردام- قال أكثر من نصف مواطني هولندا من أصول مغربية وتركية أنهم يفكرون في مغادرة البلاد بسبب تزايد شعبية السياسي المناهض للإسلام خيرت فيلدرز. فيما قال ثلثهم أنهم يرغبون بالفعل في الهجرة.
وجاءت هذه الأرقام من مسح أجراه مكتب أبحاث التوجهات العامة وذلك لصالح برنامج يناقش القضايا الراهنة بهيئة الإذاعة العامة NCRV. وقام البرنامج بتكليف المكتب بإجراء هذا المسح بعد نجاح السيد فيلدرز وحزبه حزب الحرية اليميني في الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي جرت أوائل هذا الشهر.
وبحسب استطلاعات أخرى للرأي أجراها مكتب Maurice de Hond's Peil.nl المعروف، فإنه ومنذ آذار / مارس من هذا العام تزايد التأييد الشعبي لحزب الحرية بأكثر من 30 %، الأمر الذي يجعله نظريا ليصبح أكبر حزب في البرلمان الهولندي إذا ماجرت أية انتخابات نيابية.
ورغم أن ثلاثة أرباع الهولنديين من أصل تركي أو مغربي ممن شاركوا في الاستطلاع الأول قالوا أنهم يرون في هولندا "وطنهم"، فإن 57 % قالوا أنهم يشعرون بعدم الراحة في البلاد بسبب تزايد شعبية حزب الحرية.
وقال اثنان من أصل خمسة أنهم يشعرون الآن بالتمييز في كثير من الأحيان، وقال ما يقرب من ربع العينة أنهم يواجهون تمييزا "منتظما" أي أنه ليس مجرد حوادث فردية أو عابرة.
فيما أعرب ما يقرب من ثلاثة أرباع العينة عن اعتقادهم أن السيد فيلدرز قد أجج المشاعر السلبية بين الشعب الهولندي ضد المسلمين.
والطريف أن ما يقرب من 20% قالوا أنهم يتفقون مع السيد فيلدرز في بعض النقاط، ويمكن أن يفهموا لماذا يصوت له البعض في الانتخابات.
وأكد نصف المجيبين أن تزايد التأييد للسيد فيلدرز جعلهم يشعرون بالغضب وخيبة الأمل، وقال 22 %أن ذلك أثار مشاعر الخوف والكراهية لديهم. وقال 90% أنهم يعتقدون أن مصير أي حكومة يشكلها فيلدرز سيكون الفشل الذريع، ولم يتوقع سوى 4 % أنه سيكون قادرا على تقديم أي حلول لمشاكل البلاد.


وطلب الاستطلاع من المشاركين تقديم على ما يعتبرونه أفضل استراتيجية لمواجهة السيد فيلدرز. فقال 40% أن أفضل سياسة ببساطة هي " تجاهل" حزب الحرية. وأبدى 35% تأييدهم للدخول في مناقشة مع السيد فيلدرز ومؤيديه. وكان جواب 25 % صاخبا، بينما أعلن 11 % عن رغبتهم في أن يروا مسلما ينشيء حزبا سياسيا لتمثيل مصالحهم.

* خيرت فيلدرز Geert Wilders ، مواليد 6 سبتمبر 1963، هو سياسي يميني هولندي. عضو في مجلس النواب الهولندي منذ 1998، بداية عن حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية ومنذ 2006 عن حزب من أجل الحرية (هولندا)، وهو حزب أنشأه بنفسه ومايزال يقوده، ويحظى هذا الحزب بتسعة مقاعد من أصل 150 في البرلمان.

حاز على أربعة مقاعد في البرلمان الأوروبي مطلع شهر يونيو الحالي من مجموع المقاعد الـ 25 المخصصة لهولندا.

اشتهر فيلدرز بتصريحاته المعادية للإسلام ووصف القرآن بأنه كتاب فاشي يجب حظره مثل كتاب كفاحي لأدولف هتلر ، كما أنتج فيلم فتنة أواخر مارس 2008 والذي يتضمن محاولات للربط بين القرآن والعنف.

وقال إن فيلمه القادم عن الإسلام سيتضمن في جزء كبير منه إشارات إلى إسرائيل، كما أثنى فيلدرز على التشابه بين حزب "إسرائيل بيتنا" المتطرف، وحزبه، حزب الحرية، صاحب الأقلية البرلمانية.
نادى مؤخرا بترحيل حاملي الجنسيات الأوربية من دول إسلامية إذا ارتكبوا مخالفات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصف مسلمي هولندا يريدون الرحيل بسبب فيلدرز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: