للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاغ أمام النائب العام يطالب بسحب الجنسية من الأنبا بيشوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: بلاغ أمام النائب العام يطالب بسحب الجنسية من الأنبا بيشوي   الخميس 07 أكتوبر 2010, 6:14 pm


بيشوي في أول زيارة لدمياط بعد ترشيحه

[b]بلاغ أمام النائب العام يطالب بسحب الجنسية من الأنبا بيشوي


بقلم

محمد الصاوي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تقدم المواطن محمد عناني ببلاغ إلي مكتب المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بصفته وشخصه،كما اختصم في بلاغه أحمد نظيف رئيس الوزراء، وحبيب العادلي وزير الداخلية،ورئيس مصلحة الجوازات والهجرة بصفتهم.

طالب عناني في بلاغه بسحب الجنسية المصرية من الأنبا بيشوي وذلك لما صدر منه في محاضرة له في مؤتمر "تثبيت العقيدة" بدير الأنبا إبرام بالفيوم من التشكيك في القرآن الكريم،حيث تساءل في محاضرة مكتوبة عن الآية الكريمة " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ " وهل نزلت علي الرسول أم أضيفت إلي القرآن في عهد عثمان بن عفان.

وكذلك ما قاله بيشوي من أن الأقباط هم أصحاب الوطن وأن المسلمين ضيوف عليهم، رغم أنه يعرف أن الأقباط دخلوا مصر في عهد بطليموس،وأن الإنجيل ذكر مصر بأنها من بلاد العرب،ولا يوجد دليل علي أن هناك ديانة قبطية غير الكتاب المقدس، كما أن الأنبا "المتطرف" - حسب وصف عناني لبيشوي في البلاغ- يعلم جيداً أن اللغة القبطية موطنها الأصلي جزيرة "كريت" موطن "الكفتوريين" الأصليين، وأنها مذكورة في الكتاب المقدس وأن الأزهر الشريف يعلم هذا.

ويشير عناني في بلاغه إلي أن لبيشوي علاقات غامضة بالخارج،وأنه يلتقي في سفرياته الخارجية بأعضاء من أقباط المهجر،وهؤلاء لا تخفي مخططاتهم ضد مصر.

لكل هذه الأسباب اعتبر عناني أن الأنبا بيشوي هو أحد الأسباب المباشرة لإفساد العلاقة بين المسلمين والمسيحيين،وتهديد أمن وسلامة الوطن،وإشعال فتيل أزمة وفتنة طائفية في بلد يعرف الجميع أنه رمز للوحدة الوطنية علي مر العصور.

ويضرب عناني في بلاغه مثلا للشيخ صباح الأحمد الجابر أمير دولة الكويت الذي سارع بسحب الجنسية من المتطرف "ياسر الحبيب" الشيعي الكويتي؛بعد أن أقام حفلاً بمناسبة ذكري وفاة أم المؤمنين "السيدة عائشة" رضي الله عنها وأرضاها وتطاول عليها،وأيضاً علي غرار ما قامت به الكنيسة المصرية عندما شلحت القمص الملعون "زكريا بطرس" بعد أن اعتنق مذهبا يخالف المذهب الأرثوذكسي وهو المذهب الخمسيني.

البلاغ يحمل رقم 17117لسنة 2010 عرائض النائب العام،وتم تقديمه الثلاثاء الماضي ،وطالب بسحب الجنسية من الأنبا بيشوي تطبيقا لنص القانون رقم 26 لسنة 1975 وتعديله بالقانون رقم 154 لسنة 2004 الذي يتيح لرئيس الوزراء ووزير الداخلية بسحب الجنسية من أي مواطن يقوم بأفعال من شأنها تهديد أمن وسلامة الوطن.


المصدر
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلاغ أمام النائب العام يطالب بسحب الجنسية من الأنبا بيشوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: