للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بدء محاكمة فيلدرز في امستردام بتهمة التحريض على المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: بدء محاكمة فيلدرز في امستردام بتهمة التحريض على المسلمين   الإثنين 04 أكتوبر 2010, 4:41 pm

بدء محاكمة فيلدرز في امستردام بتهمة التحريض على المسلمين

الاثنين , 4 - 10 - 2010 الساعة : 6:56 صباحاً

امستردام : بدأت الاثنين محاكمة السياسي الهولندي اليميني المتشدد خيرت فيلدرز في قضية تحريضه على الكراهية العنصرية والتمييز حيال المسلمين في ظل استعداد حزبه للتحالف مع الائتلاف الحاكم الجديد في هولندا.
وحضر العشرات من انصار السياسي المعادي للإسلام بما في ذلك كافة اعضاء البرلمان الاربع والعشرين المنتمين لحزبه "الحزب من اجل الحرية" المحاكمة في محكمة امستردام الجزئية.
ويواجه فيلدرز (47 عاما) اتهامات بالتحريض على الكراهية والتمييز ضد المسلمين واهانة المغاربة وكافة الاجانب غير الغربيين ، ويواجه في حال ادانته عقوبة السجن لمدة تصل الى 16 شهرا وغرامة تصل الى 10 آلاف يورو (13800 دولار) .
ويقول فيلدرز المسئول عن فيلم "فتنة" المعادي للاسلام والذي ينكر التهم الموجهة إليه انه مقتنع ان الاسلام يمثل تهديدا خطيرا للديمقراطية. وطالب بالقضاء على الاسلام لوصفه الدين الاسلامي بـ "الفاشي" ومطالبته بحظر القرآن الذي شبهه بكتاب ادولف هتلر "كفاحي".
وطالب محاموه باستدعاء خبراء في نقد الدين الاسلامي للإدلاء بشهادتهم في المحكمة من اجل الدفاع عن نظريته.
وكان برام موسكوفيتش محامي فيلدرز قد قال في وقت سابق: "الامر يندرج في اطار حرية التعبير، موكلي يعتقد ان من حق اي شخص في هولندا ان يقول ما يريده ما لم يكن الامر متعلقا بالتحريض على العنف".
واضاف برام موسكوفيتش: "ان خيرت فيلدرز مقتنع بانه لم يقل ما يمكن ان يعاقب عليه"، مشيرا الى ان النائب سيتمسك بموقفه هذا في افتتاح محاكمته الاثنين. واوضحت المحكمة ان القضاة سيبحثون الملف الاثنين والاربعاء والجمعة.
ويقدم ممثل الاتهام مرافعته في 12 من الشهر الجاري على ان يقدم الدفاع مرافعته في 19 من الشهر نفسه. واستنادا الى المحكمة يتوقع ان يصدر الحكم في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ولن يتقدم اي شهود للادلاء باقوالهم امام المحكمة.
وكانت محكمة استئناف امستردام امرت النيابة العامة في 21 يناير/ كانون الثاني 2009 بفتح تحقيق مع فيلدرز بعد تلقيها عدة شكاوى. الا ان النيابة العامة قررت في 30 يونيو/ حزيران 2008 ان فيلم "فتنة" وتصريحات النائب لا تبرر ملاحقته لانها تندرج في "اطار المناقشة العامة".
وتأتي المحاكمة بعد ان صوت مندوبون في مؤتمر لحزب "النداء الديمقراطي المسيحي" في هولندا السبت بالموافقة بأغلبية ساحقة على الدخول في حكومة اقلية ائتلافية تحكم بدعم من حزب فيلدرز.
وكان فيلدرز قد شارك في وضع برنامج حكومة الاقلية اليمينية المكونة من الحزب الليبرالي والحزب المسيحي الديقوقراطي. وفي حال ادانته يمكن لمحكمة امستردام اعلان عدم جواز انتخابه لكن الناطق باسم وزارة الداخلية الهولندية فرانك فاسينار قال ان ذلك اذا ما حدث سيشكل سابقة من نوعها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء محاكمة فيلدرز في امستردام بتهمة التحريض على المسلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: