للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «الأرثوذكسية» و«الإنجيلية» تعدان لحوار موسع يحضره الإسلاميون لوقف الاتهامات المتبادلة والتصريحات الطائفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: «الأرثوذكسية» و«الإنجيلية» تعدان لحوار موسع يحضره الإسلاميون لوقف الاتهامات المتبادلة والتصريحات الطائفية   الإثنين 04 أكتوبر 2010, 12:55 am



«الأرثوذكسية» و«الإنجيلية» تعدان لحوار موسع يحضره الإسلاميون لوقف الاتهامات المتبادلة والتصريحات الطائفية


كتب فريدة محمد
العدد 1608 - الاحد - 3 اكتوبر 2010

في أول لقاء يجمعهما بعد اتهام الكنيسة الارثوذكسية للانجيلية باختراقهم طائفيا من خلال تصريحات الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس في مؤتمر تثبيت العقيدة العام الماضي.

قرر البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ود.صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية خلال لقائهما أمس الاول علي عقد لقاء موسع بحضور قيادات إسلامية ومسيحية لمناقشة تداعيات تصريحات الفتنة التي أثارت ردود فعل غاضبة بين الطرفين «الاسلامي والمسيحي»، وردا علي العتاب الذي وجهه البابا شنودة للقس صفوت البياضي بشأن هجوم بعض البروتستانت علي الارثوذكس قال البياضي خلال اللقاء: ردود القساوسة الانجيليين كان رد فعل لهجوم الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس علي البروتستانت.

وطالب البياضي خلال اللقاء بتهدئة المواقف ووقف الهجوم علي المسلمين ليتوقف رد الفعل وحتي لا يتأثر الشارع السياسي بهذه الانفعالات وليعود الاستقرار والهدوء مجددا للشارع مشددا علي أن تبادل الاتهامات ما بين الطوائف المسيحية ضد بعضها البعض وما بين المسيحيين والاسلاميين ليس في صالح الوطن.

وقال البياضي لـ«روزاليوسف» طالبت خلال اللقاء بوضع قواعد يكرس فكرة احترام الآخر منعا لاهتزاز الوحدة الوطنية، وأضاف ليس فقط لايقاف التراشق المسيحي المسيحي وانما المسيحي ـ الاسلامي لأن استمرار هذا يعني التضحية بالوحدة الوطنية ويحدث جرحا عميقا مما يضعنا في مأزق.

ولفت الي أن البابا رحب بجميع افكاره مضيفا: الهجوم الانجيلي الارثوذكسي لن يتوقف ولكن الخلاف اللاهوتي يجب ألا ينتقل للشعب حفاظا علي سلامة المجتمع الذي يجب ألا يتأثر بزوبعة في فنجان.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الأرثوذكسية» و«الإنجيلية» تعدان لحوار موسع يحضره الإسلاميون لوقف الاتهامات المتبادلة والتصريحات الطائفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: