للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاغ الي النائب العام لجمهورية مصر العربية ضد سليم العوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: بلاغ الي النائب العام لجمهورية مصر العربية ضد سليم العوا   الأربعاء 29 سبتمبر 2010, 10:19 pm




بلاغ الي النائب العام لجمهورية مصر العربية ضد سليم العوا

كتبها coptic assembly

الثلاثاء, 28 سبتمبر 2010 22:15

[b]السيد \ الاستاذ النائب العام

جمهورية مصر العربيه

تحية وإجلالا:

أتشرف بتقديم هذا البلاغ إلى قمة من قمم رجال القانون المصرى الذى عرف بالحق والوطنيه والحرص على الوحده الوطنيه.

مقدمه لسيادتكم مجدى عازر

عن التجمع القبطي ألأمريكي-كاليفورنيا

P. O. Box 1635

Huntington Beach, CA 92647

ضد

1) الدكتور محمد سليم العوا

2) الاستاذ أحمد منصور المذيع بقناة الجزيره.

استضاف المقدم ضده الثانى وهو الاستاذ أحمد منصور بقناة الجزيره التى يعمل فيها كمذيع, وذلك فى مدينة القاهره عاصمة جمهورية مصر العربيه, فى اليوم الرابع عشر من سبتمبر سنة 2010 وذلك فى البرنامج الذى يديره المقدم ضده الثانى والمعروف باسم "بلا حدود", نقول استضاف المقدم ضده الثانى المقدم ضده الاول على التليفاز فى حديث علنى على مسمع من العالم بأسره.

وقد كان البرنامج مليئا بعبارات التحريض على أبناء الوطن المسيحيين والكنيسه القبطيه مما دفع الكثيرين من الاخوه المسلمين أن يحرضوا على إعلان حرب إباده ضد المسيحيين.

فقد إدعى كذبا كل من المقدم ضدهما أن الكنيسه تستورد أسلحه من إسرائيل تمهيدا للحرب على إخوة الوطن المسلمين.

وقد شحذ المقدم ضده الاول محمد سليم العوا مشاعر المواطنين المسلمين بالعداء والكراهيه والحقد بأن قال "‘إذا بقى الواقع الكنسى على ما هو عليه ستحرق البلد" أى أن المقدم ضده الاول كان يحرض بتلك العباره المسلمين كافه على القيام بحرب إباده ضد المسيحيين مؤججا بذلك روح الكراهيه والعداء ضد الاقباط إخوانهم فى الوطن.

كذلك ادعى المقدم ضده الاول كذبا أن ثمة مطالبه من قداسة البابا والمسيحيين بتقسيم مصر الوطن إلى دوله للمسلمين ودوله للاقباط. وقد أدلى المقدم ضده الاول بهذا الادعاء وهو يعلم بعدم صحته, الامر الذى يؤكد توافر القصد الجنائى فى تلك الوقعه.

كما أن كلا من المقدم ضده الاول والثانى إدعيا كذبا كل تلك المزاعم وذلك لتحريض المسلمين فى كل بقاع الدنيا على قداسة البابا والاقباط فى مصر.

كذلك استطرد كل من المقدم ضده الاول والثانى بأن ادعيا كذبا بأن الكنائس والاديره معده كمخازن للسلاح. وقد أدلى كل من المقدم ضدهما بهذا الادعاء لا لشئ إلا لتحريض الكافه ضد المسيحيين إخوانهم فى الوطن رغم علمهما بعدم صحة هذا الادعاء.

وحيث أنه بمقتضى حكم الماده 171 من قانون العقوبات التى تنص على تجريم كل من أغوى واحدا أو أكثر على جنايه أو جنحه أو بقول أو صياح جهر به علنا ....... أو بطريقه أخرى من طرق التمثيل ... يعاقب بالعقوبه المقرره للجريمه إذا ترتب بالفعل وقوع تلك الجريمه.

وتنص الفقره الثانيه من نفس الماده على أنه "إذا ترتب على الاغواء مجرد الشروع فى الجريمه.... يعاقب بعقوبة الشروع.

وبنص الفقره الثالثه من نفس الماده على: "يعتبر القول والصياح علنيا إذا حصل الجهر به أو ترديده بإحدى الوسائل الميكانيكيه فى محفل عام أو طريق عام ...... إلخ"

ويغنى عن البيان أن الغرض الاساسى من ذلك الحديث الكاذب لم يكن إلا لتحريض الجمهور على ارتكاب جرائم ضد إخوتهم فى الوطن الآمنين.

وقد ترتب على هذا الاغواء أن أعلن بعض الاخوه المسلمين وجوب الحرب على الاقباط فى مصر بل واستعدوا للقيام بهذا العمل ضد إخوتهم فى الوطن الامر الذى يؤكد كل عناصر التحريض التى قام بها كل من المقدم ضدهما الاول والثانى. وقد كاد يحدث انفجار للعمل الاجرامى محل التحريض لولا يقظة الدوله والامن.

ومن ثم تكون أركان الجريمه النصوص عليها فى تلك الماده متوفره فى حق المقدم ضدهما مجتمعين ومنفردين.

وحيث أن الماده 176 من قانون العقوبات تنص على أنه:

"يعاقب بالحبس مده لا تتجاوز سنه وبغرامه لا تقل عن عشرين جنيها ولا تزيد عن مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوببين كل من حرض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها على بغض طائفه أو طوائف من الناس أو على الازدراء بها إذا كان من شأن التحريض تكدير السلم العام.

وبما أن ما ارتكبه المقدم ضدهما يمثل تحريضا ضد طائفه من الناس ألا وهم المسيحيين, وحيث أن من شأن هذا التحريض إثارة طائفه من الناس ضد أخرى الامر الذى يمثل بالضروره تكدير السلم العام, فمن ثم تكون أحكام الماده سالفة الذكر واجبة التطبيق.

وحيث أن مقدم هذا البلاغ وإن كان يقيم فى الولايات المتحده الامريكيه, إلا أنه مصرى الجنسيه ويحرص على سلامة الوطن وتماسكه وازدهاره وحمايتة من الفتن وإثارة البغضاء بين أفراد الشعب, فمن ثم يحق له تقديم هذا البلاغ.

وحيث أن المقدم ضده الثانى وإن كان يحمل جنسيه أخرى خلاف الجنسيه المصريه, إلا أن ما ارتكبه من فعل مجرم قد وقع فى القاهره, فمن ثم ينعقد اختصاص النيابه العامه بجمهورية مصر العربيه لتحريك الدعوى الجنائيه ضده.

بناء عليه

يلتمس مقدم هذا البلاغ تحريك الدعوى الجنائيه ضد المقدم ضدهما دكتور محمد سليم العوا, والاستاذ أحمد منصور وتطبيق أقصى العقوبه.


وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر التقدير والاحترام.

مقدمه : مجدى عازر

التجمع القبطي ألأمريكي-كاليفورنيا

تحريرا : 27 سبتمبر 2010

المصدر
الاقباط الاحرار
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلاغ الي النائب العام لجمهورية مصر العربية ضد سليم العوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: