للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تعلن مراجعة قنوات 'نايل سات' للتأكد من عدم بثها مواد متطرفة أو طائفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AvaMakar
نائب المدير
نائب المدير


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 4726
الكنيسة : القديس أنبا مقار
العمل : Administration
الشفيع : القديس أنبا مقار
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
نقاط : 14003
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: مصر تعلن مراجعة قنوات 'نايل سات' للتأكد من عدم بثها مواد متطرفة أو طائفية   الثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 10:36 pm

مصر تعلن مراجعة قنوات 'نايل سات' للتأكد من عدم بثها مواد متطرفة أو طائفية


القاهرة ـ يو بي اي: أعلنت الحكومة المصرية امس الاثنين انها بصدد مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري 'نايل سات' للتأكد من التزامها بتعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف.
وقال وزير الاعلام المصري أنس الفقي، في تصريح للصحافيين امس، أنه 'أصدر تعليماته بإعادة مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري 'نايل سات' والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة النايل سات وإلتزامها ببنود التعاقد'. وذكر الفقي ان القنوات ملزمة بحسب تعاقداتها 'بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف وكذا مراجعة محتوى بعض هذه القنوات ومدى اتفاقه أو تعارضه مع مواثيق الشرف الإعلامي'.
واثارت تصريحات اطلقها رجال دين مسلمون ومسيحيون، تناقلتها وسائل الاعلام، جدلا حادا في الاونة الاخيرة بين عنصري الامة التي يشكل معتنقو الديانة الاسلامية غالبية سكانها.
وكان المفكر الاسلامي محمد سليم العوا الامين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ذكر في تصريحات لقناة 'الجزيرة' الفضائية القطرية أن الكنائس المصرية 'مخازن للأسلحة'، مما اثار سخط الكنيسة الارثوذكسية، التي رد زعيمها البابا شنودة الثالث بالقول 'ربنا يسامحهم'.
ثم تواصلت حالة التوتر مع تصريحات الرجل الثاني في الكنيسة الارثوذكسية الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس الذي اشار الى أن بعض آيات القرآن الكريم بحاجة للمراجعة، مضيفا ان 'المسلمين مجرد ضيوف عليهم (الاقباط في مصر)'، وهي التصريحات التي استدعت ردا رسميا من الازهر الشريف، اكبر مؤسسة دينية في العالم السني، والذي اعرب عن صدمته منها. ويرى مراقبون ان مراجعة الحكومة للقنوات التي تبث عبر 'نايل سات'، يمثل فرصة للتضييق على برامج ناقدة للحكومة المصرية.
وكانت قناة 'اون تي في' التلفزيونية الخاصة في مصر اعلنت الشهر الجاري ان الصحافي المثير للجدل ابراهيم عيسى، رئيس تحرير يومية 'الدستور' المستقلة الذي اشتهر بانتقاده للنظام الحاكم، لن يقدم احد برامجها بعد الان. كما ادت ازمة بين مدينة الانتاج الاعلامي وشبكة 'أوربت' التلفزيونية الاسبوع الماضي الى وقف برنامج 'القاهرة اليوم' وهو برنامج دأب على طرح قضايا ساخنة ويقدمة الاعلامي عمرو اديب.
واكد الفقي، في بيانه امس، انه لن يسمح بوجود أي تجاوزات على قنوات التلفزيون المصري أو القنوات التي يبثها القمر المصري 'نايل سات'، داعيا وسائل الاعلام للابتعاد عن 'الإثارة والفتنة'.
وناشد الفقي، في بيانه، المسؤولين عن القنوات الفضائية المصرية والعربية، الابتعاد عن 'إثارة القضايا العقائدية والخلافية على شاشات التليفزيون، لأنه لا طائل من وراء ذلك سوى إثارة الفتنة وتأجيج النار وإشعال الخلاف بين أطراف الوطن الواحد حيث تخسر كل الأطراف'.
ودعا الفقي المسؤولين عن الإعلام المرئي والمسموع العام والخاص في مصر إلى ضرورة الابتعاد عن الإثارة والفتنة وتجنب إثارة قضايا فرعية خلافية، والاتجاه نحو ما ينفع الناس والوطن في موضوعات المناقشة.
وأكد وزير الاعلام 'رفضه الكامل مناقشة العقائد الدينية على وسائل الإعلام المرئية والسمعية'، مشيرا إلى أن مثل هذه المناقشات الفقهية والفلسفية مكانها مجمعات البحوث الدينية وكليات اللاهوت وقاعات البحث والدراسة وليس القنوات التليفزيونية. وشدد على أنه 'لن يسمح بوجود أي تجاوزات على قنوات التليفزيون المصري أو القنوات التي يبثها القمر المصري 'نايل سات' والتأكد من التزام هذه القنوات بميثاق الشرف الإعلامي'.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تعلن مراجعة قنوات 'نايل سات' للتأكد من عدم بثها مواد متطرفة أو طائفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: