للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محام مصري يتهم مدعي إشهار إسلام كاميليا بإثارة فتنة طائفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manager
المدير العام
المدير العام


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 3145
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008
نقاط : 12885
التقييم : 19

مُساهمةموضوع: محام مصري يتهم مدعي إشهار إسلام كاميليا بإثارة فتنة طائفية   السبت 11 سبتمبر 2010, 9:57 am

محام مصري يتهم مدعي إشهار إسلام كاميليا بإثارة فتنة طائفية

القاهرة-مصطفى سليمان

نفت "كاميليا شحاتة " زوجة القس تداوس سمعان كاهن كنيسة طير مواس بمحافظة المنيا جنوب القاهرة اعتناقها الاسلام وأكدت فى تسجيل لها بالصوت والصورة أنها ما زالت على مسيحييتها، وتناقل العديد من مواقع الإنترنت في اليومين الماضيين مقطع التسجيل الذى ظهرت فيه كاميليا تروى قصتها بعد ما أثارت ضجة اعلامية ومظاهرات شارك فيها المئات من التيار السلفى بمصر.

فيما أكد المحامي نزار غراب الشهير الجمعة 10-9-2010 أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أبو يحيى الذى زعم أن كاميليا أسلمت، متهما إياه بإثارة الفتنة الطائفية وبث الإشاعات الكاذبة، وتساءل نزار غراب " لماذا لم يتم القبض عليه أو محاكمته تلقائيا بعد بث الفيديو ومواجهته بكاميليا شخصيا ، وبدأت المظاهرات منذ الأسبوع الماضى بتجمعات فى مسجد " النور بالعباسية هتف فيها المتظاهرون ضد بابا الأقباط الذى يقع مقره بجوار المسجد فى الكاتدرائية المرقسية ، وتلا تلك المظاهرات مظاهرة أخرى فى مسجد عمرو بن العاص الشهير ثم مسجد الفتح بميدان رمسيس كانت الأكبر من نوعها.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وتعود قصة " كاميليا شحاتة " الى الأول من شهر يوليو الماضى حينما تظاهر أقباط فى كنيسة "دير مواس" بمحافظة المنيا جنوب القاهرة احتجاجا على زعمهم اختفطافها وتقصير الأمن فى العثور عليها ، وبعد مظاهرات من الأقباط عادت كاميليا بعد 4 أيام فقط من غيابها على يد الأمن ، وأعلنت الكنيسة أن كاميليا كانت متغيبة لأسباب عائلية ، الا أنه بعد أيام من تلك الرواية نشر المرصد الاسلامى لمقاومة التنصير رواية مختلفة أكد فيها أن زوجة القس كاميليا شحاتة اعتنقت الاسلام وأن الدولة سلمتها الى الكنيسة بعد العثور عليها ، لكن الجهات الأمنية لم توضح كيف تم العثور على كاميليا ، وأين كانت مختفية ولماذا ؟، وهى الجهة الوحيدة التى لم تتكلم حتى الآن فى هذه القصة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ونشر المرصد الاسلامى أيضا حوارات مع شخص يدعى أبو يحى زعم أن كاميليا مسلمة منذ عام ونصف وأنها كانت تريد الذهاب الى الأزهر لاشهار اسلامها ، وأكد أبو يحى عزمه التوجه بها الى مشيخة الأزهر بعد تأكده من اقتناعها بالاسلام اقتناعا تاما ، ولكنه عندما وصل الى المشيخة تم تعطيله حتى وصلت الشرطة المصرية وألقت القبض عليه وعلى كاميليا.

لكن الشيخ سعيد عامر رئيس لجنة اشهار الاسلام بالأزهر نفى وصول كاميليا الى المشيخة ، وأنه لم ترد اليه حالتها على الاطلاق ، مما زاد الأمر غموضا وزاد القضية توترا ، حتى أعلنت كاميليا أنها ما زالت على مسيحيتها فى مقطع فيديو نشر على الانترنت ، لكن الكنيسة لم تعلن مسئوليتها عن هذا الفيديو رغم ما نشرته صحيفة " المصري اليوم " قبل نشر هذا المقطع الذى تبلغ مدته 11 دقيقة بيوم واحد عن السماح لـ«كاميليا شحاتة» من قبل الكنيسة بالظهور إعلامياً.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وعقب نشر هذا الفيديو أعلن نزار غراب المحامى الاسلامى المعروف أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بإحالة "أبويحيى، وأبومحمد" وهما الشخصان اللذان زعما اعتناق "كاميليا شحاتة " زوجة القس تداوس سمعان للاسلام للمحاكمة بعد نشر الفيديو الذى قيل إن الكنيسة وزعته، بتهمة بث أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإثارة الفتنة، حتى تطلب النيابة استدعاء كاميليا رسمياً وتتم مواجهة كل الأطراف بشأن كل ما أثير بخصوص إسلامها فضلاً عن شريط الفيديو الذى تنفى فيه إسلامها.

وكان نزار غراب قد قتقدم خلال الشهر الماضى بعدة بلاغات للنائب العام حول اختفاء كاميليا وطالب فى بلاغاته بتدخل الرئيس مبارك شخصيا باعتباره ولى الأمر وهو من له الحق الوحيد فى قضية كاميليا وليس البابا شنودة ، كما تقدم نزار غراب بشكوى رسمية قبل أيام من ظهور كاميليا الى مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة وتلقى ردا يفيد بتحرك المجلس فى هذه القضية بعد البحث والتدقيق فى الأدلة.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ويظهر فى التسجيل، الذى بثته عدة مواقع مسيحية سيدة ، قالت إن اسمها كاميليا، وأنها زوجة القس تداوس سمعان، ولديها منه طفل عمره عامان ونصف، وتعمل مدرسة علوم بمدرسة بنى سالم الإعدادية.

وتحدثت السيدة ما يقرب من ١١ دقيقة حول تمسكها بالمسيحية، نافية ما تردد حول إسلامها قبل عام ونصف، ورافضة لما ردده الأنبا أغابيوس، أسقف دير مواس، عن تعرضها لغسيل مخ، وما قاله لقناة "الكرمة" المسيحية بأن الكنيسة تقوم الآن بـ" غسيل مخها المغسول".

وشددت كاميليا على ارتباطها بالكنيسة، وأداء الصلاة بها والتناول والاعتراف من الأب الكاهن التى تتبعه، وقالت «أنا أتحدث إليكم بكامل حريتى، ودون أى ضغط أو تخويف، وظهورى من أجل الدفاع عن زوجى وطفلى وكنيستى وديانتى»، وأضافت سمعت أننى محبوسة، وأعذب، وحدث لى غسيل مخ، ولكننى أؤكد لكم أننى فى مكان آمن لأريح أعصابى من الكلام الذى قيل.

وأكدت على أن الكنيسة لا تجبر أحداً على البقاء فى المسيحية أو الدخول فيها ولا يوجد بها صعق بالكهرباء، أو أدوية هلوسة أو غسيل مخ، ونفت أن تكون أسلمت من عام ونصف، أو أقامت حفلة فى المدرسة التى تعمل بها قائلة أعمل فى هذه المدرسة منذ أقل من عام، وانتظر أن يقال بأننى أسلمت منذ طفولتى.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ونفت حفظها لأى جزء من القرآن، وقالت "لا أعرف عن القرآن إلا المعلومات البسيطة التى يعرفها أى مسيحى، ولكننى أحفظ الكتاب المقدس والمزامير"، رافضة الحديث عن حياتها الشخصية ، وأكدت "أن ما حدث بينها وبين زوجها أمر شخصى لا أحد من حقه التدخل فيه .

ورفضت كاميليا الزج باسمها هى وزوجها فى التسبب فى أحداث فتنة طائفية، وقالت "لم اختف إلا يومين فقط ومن حق زوجى فقط البحث عنى بكل الطرق ولكن ليس من حق أحد غيره البحث أو المطالبة برجوعى".

من جانبه، قال نزار غراب، المحامى، أحد المحامين المتقدمين ببلاغات للنائب العام للمطالبة بظهور كاميليا، «لا يمكن حسم صحة الفيديو من عدمه لأن الجهة الوحيدة المنوطة بهذا الأمر هى مصلحة الأحوال الجنائية».

وأضاف «تقدمت بثلاثة بلاغات للنائب العام بخصوص تلك القضية أولها ضد مدير أمن المنيا حول واقعة تسليمها للكنيسة، والثانى ضد شيخ الأزهر بشأن ما أثير بخصوص امتناع الأزهر عن إشهار إسلامها، وتم حفظ البلاغين، أما البلاغ الثالث فكان ضد صحفية الجريدة الكويتية بشأن المستندات التى قالت إنها حصلت عليها وتثبت إسلام كاميليا ولم يتم التحقيق فيه».




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

من جانبه قال نزار غراب المحامي للعربية نت "ان اظهار الحقيقة على لسان اطراف القضية هو الهدف الذي أطالب به في البلاغ " مبينا أنه "ليس هناك من مفر سوى أن يلتقى الطرفان كاميليا وابو محمد وأبو يحى فى مواجهة صريحة أمام النيابة العامة لنستمع الى أقوال كل منهما بعد التناقضات التى ظهرت مؤخرا لنكتشف الحقيقة ، وبغير ذلك البلاغ وبغير ذلك التحقيق مع الطرفين فسوف تظل قضية كاميليا فى حالة من الشد والجذب وستفرض الشكوك حول مقطع الفيديو الذى ظهر ت فيه كاميليا مؤخرا ".

وقال غراب "أن هذا الفيديو لم يزل الغموض فى قضية كاميليا فهي تحدثت فقط عن نفي اسلامها ونفي تعرضها لسوء المعاملة بالكنيسة وتبقى نقاط هامة وجوهرية وهي التي أشار اليها ابو يحي ولكنها لم تتعرض لها تأييدا او نفيا مثل علاقتها ومعرفتها به و مرافقتها له الى الازهر وما حدث امام موظفي الازهر وسيناريو القبض عليها ومكان تواجدها فترة الاختفاء وحصول ابو يحي على مستنداتها الخاصة والتي نشرت على النت وفي حالة صحة وسلامة هذا الفيديو فالموضوع ينحصر الان في نفي او اثبات الوقائع التي حدثت قبل بث هذا الفيديو وهو الامر الذي لازال محاطا بالغموض".

واشار غراب "الى اهمية دور النائب العام في حماية الوطن والمواطن واحترام القانون وان اهمية فتح تحقيق الان باتت اكثر مما مضى ففى حال عدم صحة وقائع ما قبل بث الفيديو فالقانون يوجب محاكمة ابو يحي بتهمة اثارة الفتنة الطائفية وبث اخبار كاذبة من شأنها تكدير الامن العام وهو الامر الذي لايملك فيه النائب العام واجهزة امن الدولة خيار السكوت عنه ، علما بأننى منذ البداية كنت أبحث عن الحقيقة فقط ولا يهمنى ما اذا كانت مسيحية ثم أسلمت ثم عادت مرة أخرى الى المسيحية ".




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وقال القمص صليب متى ساويرس وكيل المجلس الملى العام للأقباط الآرثوذوكس للعربية نت "أن قضية كاميليا أغلقت نهائيا ، ولا أدرى ما هى مصلحة من يثيرها الآن "، وأضاف "أن كاميليا لم تعتنق الاسلام وأن ما حدث بينها وبين زوجها مجرد خلاف عادى وشخصى ثم عادت اليه ".

وحول ادعاء المحامين والحقوقيين اختفاء كاميليا واحتجازها فى الكنيسة يؤكد القمص صليب متى " فلتكن كاميليا حيثما تكن فهذا ليس شأن أحد وأعتقد أن من يدعى هذا الكلام يريد اشعال فتنة طائفية وأطالب بمحاكمتهم بتهمة اثارة الفتنة وتهديد امن البلاد ".

وتابع القمص صليب متى "لا أعتقد من يزعمون دفاعهم عن الاسلام فى قضية كاميليا يفقهون شيئا فى الاسلام ، بل هم يريدون الفتنة ويفهمون الاسلام خطأ ، وأقول لهم نحن فى شهر كريم ، أما المظاهرات والهتافات المعادية للكنيسة فلن يلتفت اليها البابا ولن يلتفت اليها أحد".








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamakary.yoo7.com
 
محام مصري يتهم مدعي إشهار إسلام كاميليا بإثارة فتنة طائفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: