للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بقلم : حليم اسكندر : نظرة علي احداث الفيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manager
المدير العام
المدير العام


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 3145
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008
نقاط : 12885
التقييم : 19

مُساهمةموضوع: بقلم : حليم اسكندر : نظرة علي احداث الفيوم   السبت 11 سبتمبر 2010, 9:31 am


11/09/2010

بقلم : الكاتب حليم اسكندر
† للمرة الثانية علي التوالي تعتدي قوات الشرطة بالفيوم علي الرهبان العزل " رهبان دير الانبا مكاريوس السكندري " بالفيوم ، وذلك لمنع دخول مواد البناء : عبارة عن حجر جيري ابيض " بلوك ابيض " حسب التسمية الدارجه وذلك لبناء مبان ادارية ملحقة بالدير وقلالي لسكني الرهبان ( اي ان المباني المراد بنائها ليست كنيسة ) !!

† وبحسب تصريحات الراهب بولس المقاري فقد قامت قوات الشرطة المكونة من مايزيد عن (300) ثلاثمائة جندي !!!! بمصاحبة عدد كبير من السيارات والمدرعات والمصفحات !!! بحصار الرهبان العزل بالدير واعتدوا بالعصي والزجاج عليهم!! ونتج عن ذلك اصابة ثلاثة رهبان في اماكن متفرقة من اجسادهم !! كما قاموا بالقاء قنابل مسية للدموع علي الرهبان العزل !! حدث ذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2010 .


وهناك عدة ملاحظات حول هذة الاحداث :-

اولاً : هل ادخال " بلوك ابيض " بغرض بناء قلالي لسكني الرهبان يعد جريمة ؟ وهل بناء قلالي يستلزم استخراج تصريح رسمي من السيد رئيس الجمهورية؟ الجدير بالذكر ان القلالي لاينطبق عليها وصف " دور عبادة " !!

ثانياً : هل يستلزم منع دخول " البلوك الابيض " هذا العدد من قوات الشرطة؟ اكثر من 300 جندي !! بمصاحبة العديد من سيارات الشرطة والمصفحات والمدرعات !!!


ثالثاً : سبق واشدت بالشرطة عندما راعت الجانب الانساني ولم تلق القبض علي الجناة في احداث الصف الا بعد تناولهم لطعام الافطار" احداث الصفة وقعت يوم 13 اغسطس 2010 اي في بداية شهر رمضان الحالي " وهذا سلوك انساني راقي يحسب لرجال الشرطة ، والسؤال الان : أين مراعاة الجانب والبعد الانساني نحو رهبان عزل متفرغين للعبادة ولخدمة المجتمع من خلال العمل والانتاج وتعمير الصحراء؟

رابعاً :الا يعد بناء مسكن للرهبان لاقامتهم حق تكفلة المواثيق الدولية لحقوق الانسان؟ طبقاً لنص المادة 26 من الإعلان العالمي حقوق الإنسان (1948. (وقد تم تقنين هذا الحق لاحقاً في المادة 11 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية (1966) ثم تطورت أكثر من خلال ما تلى ذلك من فقه ومعاهدات أخرى لحقوق الإنسان.

خامساً : ماذا ستكون ردة فعل الجهلة والعامة والمتعصبين وهم يرون تعنت المسئولين وقوات الشرطة تجاة اعمال الترميم او البناء ؟ الا يعد هذا بمثابة ضوء اخضر لهم لمهاجمة الاديرة ودور العبادة عند ترميمها او بنائها ؟


سادساً : اعتقد ان مهاجمة الرهبان العزل المسالمين بهذا الكم من قوات الشرطة والسيارات والمصفحات والمدرعات يرسخ الافكار المغلوطة لدي العامة والمتعصبين والجهلاء التي تزعم بوجود اسلحة بالاديرة !!


سابعاً : متي يخرج للنور قانون البناء الموحد لدور العبادة ؟ اعتقد ان صدور هذا القانون سيحد بشكل كبير من تلك الاحداث المتكررة التي لايكاد ان يمر شهر دون حدوث حادث او اكثر من هذا القبيل !!


ثامناً : اناشد السيد الرئيس باصدار توجيهاتة بسرعة البدء في مناقشة القانون الموحد لبناء دور العبادة حتي يخرج للنور ، لأني اري ان توجيهات السيد الرئيس هي السبيل الوحيد حتي يخرج هذا القانون من محبسة في اللجنة التشريعية بمجلس الشعب.


تاسعاً : هذة هي المرة الثانية في غضون تسعة اشهر يتم فيها محاصرة الدير والاعتداء علي الرهبان ، المرة الاولي كانت في شهر فبراير من هذا العام !


عاشراً: امنية اتمني ان تتحقق " اتمني ان يمر شهر بالكامل دون وقوع احداث طائفية او اعمال عنف تخريبية موجهة ضد الاقباط !! هل هذة الامنية اصبحت بعيدة المنال ودرب من دروب الخيال ؟ هذا ما لا اتمناة !!
المصدر
الاقباط المتحدون






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamakary.yoo7.com
 
بقلم : حليم اسكندر : نظرة علي احداث الفيوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: