للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جريدة الدستور مظاهرات في جامع عمرو بن العاص بعد صلاة العيد تطالب بإظهار...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manager
المدير العام
المدير العام


ذكر
السرطان النمر
عدد الرسائل : 3145
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008
نقاط : 12885
التقييم : 19

مُساهمةموضوع: جريدة الدستور مظاهرات في جامع عمرو بن العاص بعد صلاة العيد تطالب بإظهار...   السبت 11 سبتمبر 2010, 9:23 am

جريدة الدستور مظاهرات في جامع عمرو بن العاص بعد صلاة العيد تطالب بإظهار

شهدت صلاة العيد فى مسجد عمرو بن العاص اليوم مظاهرات صاخبة قام بها المسلمين المطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة حيث قام المتظاهرون بترديد الهتافات المنددة بما أسموه "التخاذل الرسمى من جانب أجهزة الدولة والضعف أمام الكنيسة والصمت المريب من الأزهر وشيخه" كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج عن كاميليا. ومن الهتافات التى رددها المتظاهرون : " يا عملاء .. يا عملاء ... بيننا وبينكم دم وفاء "، " شيخ الأزهر ساكت ليه ...أنت معاهم ولا إيه "، " نطالب بسحب السفير المصرى من دولة وادى النطرون"، " يا للعار ياللعار .. بعتوا كاميليا بكام دولار "، " يا كاميليا فينك فينك ... أمن الدولة بيننا وبينك "..

وقد شكك المتظاهرون فى رسالة الفيديو المصورة التى تم تداولها مؤخرا وظهرت فيها كاميليا شحاتة تؤكد أنها لم تتحول للإسلام وردد المتظاهرون الهتافات قائلين "لا لفيديوهات تورا بورا "، " طلعتوا ليه دوبلير .. لما كاميليا لسه بخير" ، " يا أغابيوس قول الحق .. غسلتوا دماغها ولا لأ "، "لو رجالة لو صادقين وروا كاميليا للملايين ".

وردد المتظاهرون الهتافات ضد الكنيسة والبابا شنودة وأمريكا أيضا وقالوا " أمريكا مش هتنفعكم ... والدولة القبطية بعينكم ".. يأتى هذا فى الوقت الذى طوقت فيه أعداد هائلة من القوات الخاصة ومكافحة الشغب ومكافحة الإرهاب المربع السكنى الذى يقع فيه مسجد عمرو بن العاص والذى يبعد أمتار قليلة عن مجمع الكنائس والأديرة فى منطقة مصر القديمة وأغلقت جميع الشوارع المؤدية إليه من خلال الحوائط البشرية التى كونها الجنود. وكان على رأس الحملة الأمنية اللواء فاروق لاشين مدير المباحث الجنائية بالقاهرة وعدد كبير من ضباط المباحث بالمديرية بالإضافة إلى ضباط مباحث أمن الدولة.

كما إنتشرت وسط المصلين فى الشوارع والميادين المحيطة بالمسجد سيارات الإطفاء لإستخدامها فى تفريق المتظاهرين بخراطيم المياه فى حالة خروجهم عن السيطرة أما السيارات المصفحة وقاذفات قنابل الغاز والدخان فقد إنتشرت بأعداد هائلة فى الشوارع وفى مواجهة المسجد. اما فى داخل المسجد فقد إنتشر بين المصلين أعداد هائلة من ضباط المباحث فى زى مدنى وأفراد الشرطة السريين وهو الأمر الذى أدى إلى نجاح قوات الأمن فى السيطرة على المظاهرة وفرض طوق أمنى علي هيئة كماشة لمنع المتظاهرين من الخروج للشارع وتم حصرهم أمام المسجد.

وكان النشطاء المسلمون المطالبون بالإفراج عن كاميليا شحاتة قد قاموا بتغيير مكان المظاهرة من ساحة الصلاة أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين إلى ساحة مسجد عمرو بن العاص فى اللحظات الأخيرة قبل صلاة فجر يوم العيد وقد فسر البعض هذا التغيير المفاجئ والذى حدث فى اللحظات الأخيرة بأنه يرجع إلى تعرض منظمى المظاهرة لضغوط من أجهزة الأمن لنقل المظاهرة من امام مسجد مصطفى محمود خوفا من خروج المظاهرة عن السيطرة نظرا لإتساع ميدان مصطفى محمود وكثرة الشوارع المحيطة به فى حين أن المنطقة التى يقع بها مسجد عمرو بن العاص منطقة مغلقة ويسهل تأمينها ويمكن السيطرة بسهولة على المظاهرات.

وكان المتظاهرون قد وزعوا منشورات على المصلين طالبوا فيها بنصرة من أسموهم بـ"الأخوات المسلمات الأسيرات فى سجون الأديرة والكنائس" وقالوا إن مايحدث فى مصر الآن لا يماثله فى التاريخ سوى قصص المسلمين بالأندلس بعد سقوطها وحذروا من تحول مصر إلى أندلس جديدة وطالبوا بإلزام الكنيسة بقوانين الدولة وناشدوا الرئيس مبارك وشيخ الأزهر بالتدخل لإنهاء الأزمة مع الكنيسة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamakary.yoo7.com
 
جريدة الدستور مظاهرات في جامع عمرو بن العاص بعد صلاة العيد تطالب بإظهار...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات المسيحية :: الاخبار المسيحية والعامة-
انتقل الى: