للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 How you hand others

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cyantouch
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 05/05/2008
نقاط : 0
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: How you hand others   الإثنين 12 مايو 2008, 4:19 pm

A. المصافحة المتساوية (متوازنة بين الطرفين وبشكل عمودي) تتميز بالثقة والهدوء من قبل الطرفين بشكل صحي، وهي مصافحة الأشخاص الأسوياء.

B. المصافحة السائدة (سيادة يد على الأخرى أي يد فوق الأخرى بوضع مقلوب) تتميز بتأكيد المحبة من الطرف السائد أو اليد العليا وتكون مفضلة بين الأحباء والمقربين فقط. تسمى أيضا مصافحة المستسلم لأن اليد السفلى يقول صاحبها: سأترك لك المجال أن تتولى زمام الأمور (في حال قلب شخصا يده لتكون الأسفل).

C. المصافحة المشدودة (شد الشخص يد الشخص الآخر إليه) قد تفهم خطأ وهي دلالة على تشكك الشخص الشاد لليد لعملية الإتصال ودليل ضعف ثقته بنفسه.

D. المصافحة الخجولة (المصافحة بأطراف الأصابع) دليل تعالي وكبرياء أو خجل أو ضعف الثقة بالنفس أو دليل على رغبة الشخص في أن يتكتم على رغبة معينة.

E. مصافحة السمكة الميتة (مصافحة باللمس وفيها برود) دليل على غرور أو اعتزاز بالنفس أو ضعف الثقة بالنفس وقد تفهم خطأ بأن الشخص لا يحب أن يرحب بالآخر.

F. المصافحة الشرسة (المصافحة الحديدية) تتميز بالضغط على اليد المقابلة بصلابة وهي دليل عدوانية أو دليل على أن الشخص يريد أن يظهر بمظهر الشخص القوي الحازم.

G. المصافحة الحاضنة (الودية) تتميز باحتضان يد الشخص بكلتا اليدين وهي مصافحة تعبر عن التودد والمحبة ويستخدمها السياسيون في الغالب وتشيع بين الأصدقاء وإذا استخدمها الشخص لأول مرة مع شخص لايعرفه جيدا دل ذلك على نوع من التودد الزائف (التملق) والرياء.

منقول but nice i think
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
How you hand others
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المنتدي النفسي-
انتقل الى: