للتسجيل بالمنتدي بالتسجيل



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البيض مفيد للقلب والعظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
candy
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1483
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/05/2008
نقاط : 2199
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: البيض مفيد للقلب والعظام   الأربعاء 07 مايو 2008, 1:20 am



البيض مفيد للقلب والعظام


أفادت دراسة حديثة أجريت حول فوائد البيض، أنه خلافا لما هو شائع مفيد لصحة القلب ولا يؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية، بل يقلل احتمالات الإصابة بها. وتناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات وهذا يعادل ما في 350 غرام من الحليب أو 50 غرام من اللحم.


وأكدت دراسات حديثة في (كلية هارفارد الطبية)، أن صفار البيض يحتوي على مادة تسمى لوتين تحمي من الإصابة بتصلب الشرايين‏،‏ بالإضافة إلى الكوليسترول الموجود في البيض الذي يحمل الكولين والليثين .. مما يؤدي إلى عدم تجمعه بجدار الشرايين‏.‏ وتشير نتائج الدراسة إلى أن نسبة الكوليسترول في الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون 4 بيضات أسبوعيا أقل منها لدى الذين يتناولون بيضة واحدة أو أقل كل أسبوع؛ لذا ينصح بزيادة تناول البيض لتعزيز صحة القلب.. إضافة لفوائده الأخرى؛ حيث إن البيض غني بالكالسيوم ويحافظ على كتلة العظام ويمنع هشاشتها. وعليه .. فلا مانع من تناول البيض على الإفطار والعشاء أو إضافته كأحد المكونات عند تحضير بعض الأطعمة الأخرى.

ويعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون، لذا فإن تناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات وهذا يعادل ما في 350 غرام من الحليب أو 50 غرام من اللحم. وبما أنه فقير بهيدرات الكربون فيؤخذ معه الخبز أو غذاء مشوي كالبطاطا أو الأرز وكذلك كوب من عصير البرتقال لتأمين حاجة الجسم من فيتامين ©.

والبيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً، إذا كان نيئاً أو مشوياً قليلاً، ويعطى لذوي الصحة الطبيعية وبخاصة الأطفال فيمنحهم المناعة ضد الكساح وفقر الدم، ويمكن إعطاؤه للصغار من سن (8 - 10) أشهر، ويعطى للكبار وبخاصة المصابين بفقر الدم والحوامل وضعاف الذاكرة والمصابين بانهيار الجهاز العصبي والقدرة الجنسية، كما يعطى للمصابين بالسل، والسكري، والنحفاء، والبدينين بشرط تناول السمن أو الزبدة معه.

ويمنع البيض عن ذوي الضغط العالي وعمن لديهم كمية الكوليسترول كبيرة ويكفي لهؤلاء بيضتين في الأسبوع، كما يمنع عن المصابين بأمراض الكبد والمرارة، وعن الذين يتحسسون بأكل البيض والذين يسبب لهم اضطرابات في الكبد والأمعاء. ويحتوي بياض البيض على مادة مضادة للجراثيم تسمى (ليزوتسيم) اكتشفها الطبيب العالم (لياشينكوف) ووصفها (فليمنغ) مكتشف البنسلين، وهي توجد في اللعاب والدمع والطحال والكبد. وتحضر هذه المادة من بياض البيض ولها أثر فعّال في أمراض العين والحلق والأنف والأذن وهي تحفظ الحليب وبيض السمك من الفساد. ويغذي البيض الجسم من الداخل، مثلما يغذيه من الخارج، ويوصف لصنع قناع الجمال وتجديد شباب الجلد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.sheko
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 543
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/05/2008
نقاط : 74
التقييم : 4

مُساهمةموضوع: رد: البيض مفيد للقلب والعظام   الأربعاء 07 مايو 2008, 9:26 am

معلومات بجد فيدة

موضوع رائع
ربنا يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
candy
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1483
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/05/2008
نقاط : 2199
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: رد: البيض مفيد للقلب والعظام   الجمعة 09 مايو 2008, 1:08 pm

dr.sheko كتب:
معلومات بجد فيدة

موضوع رائع
ربنا يباركك

شكرااااااااااااا ليك

ربنا يباركك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيض مفيد للقلب والعظام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المنتدي الطبي-
انتقل الى: